توب ستوريمنوعات

متي موعد عيد الأضحي المبارك فى المملكة وزارة الموارد البشرية تحدد ؟

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

موعد عيد الأضحى المبارك في السعودية هي من الأخبار المهمة التي ينتظرها العديد من الأشخاص داخل المملكة. جميع موظفي القطاع العام والقطاع الخاص يتطلعون لمعرفة موعد هذه الإجازة، حيث يتم منح إجازة رسمية مدفوعة الأجر في جميع القطاعات الحكومية والخاصة بمناسبة حلول عيد الأضحى 1445، وينصح متابعة الإعلانات الرسمية الصادرة عن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه

موعد عيد الأضحي المبارك

عادةً ما تبدأ الإجازة قبل يوم عرفة وتستمر حتى نهاية أيام العيد، ولكن المدة المحددة قد تختلف بين القطاعين العام والخاص. يتم الإعلان عن التفاصيل الرسمية للإجازة، وغالباً ما تشمل هذه المعلومات مدة الإجازة وموعد العودة إلى العمل ويكون موعد الاجازة  لعام 1445 في المملكة العربية السعودية سيكون من يوم الثلاثاء الموافق الخامس من ذي الحجة. سيتم استئناف العمل بالمملكة اعتبارًا من يوم الأحد الموافق السابع عشر من ذي الحجة 1445.

ويكون آخر يوم عمل في جميع القطاعات الحكومية والخاصة سيكون يوم الاثنين الموافق الرابع من ذي الحجة. بينما سيكون الثلاثاء الموافق الخامس من ذي الحجة هو أول يوم إجازة من عطلة عيد الأضحى المبارك، ومن المقرر أن تنتهي الإجازة يوم السبت الموافق السابع عشر من شهر ذي الحجة 1445، والذي يوافق يوم 23 يونيو من عام 2024.

مدة الإجازة فى كل القطاعات

مدة إجازة عيد الأضحى المبارك تختلف بين القطاعات في المملكة العربية السعودية. في القطاع الحكومي، تستمر الإجازة لمدة 10 أيام، بدءًا من اليوم الخامس من ذي الحجة وحتى اليوم الخامس عشر من الشهر نفسه، وأما في القطاع الخاص، فتكون مدة الإجازة 4 أيام فقط، تبدأ من اليوم الخامس من ذي الحجة وتستمر حتى اليوم الثامن منه، فيما يتعلق بالبنوك وسوق المالية، فإن مدة إجازة عيد الأضحى تبلغ 9 أيام، تبدأ من اليوم الخامس من ذي الحجة وتنتهي يوم الثالث عشر من الشهر نفسه، وهذه هي المدة المتوقعة لإجازة عيد الأضحى في كل قطاع بالمملكة العربية السعودية، وقد تختلف بعض الأوقات قليلاً وفقًا لتوجيهات الجهات المختصة في كل قطاع.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى