توب ستوريخدمي

وزارة الإسكان تعلن تقديم إيداع الدعم السكني لشهر مايو 2024.. اعرف خطوات الاستعلام

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

أعلنت وزارة الإسكان في المملكة العربية السعودية عن تقديم إيداع الدعم السكني لشهر مايو 2024، وتحرص على تأكيد هذا الموعد مع اقترابه عبر منصاتها الرسمية، حيث يعد الدعم السكني أحد البرامج التي تقدمها الوزارة بهدف توفير مساكن للمواطنين المستوفين للشروط المحددة، وذلك ليتمكنوا من امتلاك مساكن تتناسب مع ظروفهم وقدراتهم المالية.

تقديم إيداع الدعم السكني لشهر مايو 2024

أوضح برنامج الدعم السكني عبر حسابه الرسمي المخصص لخدمة المستفيدين موعد إيداع مبالغ الدعم السكني في حسابات المستفيدين، وأكد البرنامج أنه لا توجد نية لتغيير الموعد المعتاد لإيداع مبالغ الدعم، الذي يتم في 24 من كل شهر ميلادي؛ ومع ذلك، سيتم تقديم موعد صرف الدعم السكني لهذا الشهر إلى يوم الخميس 23 مايو، نظرًا لتزامن الموعد المحدد للصرف مع عطلة نهاية الأسبوع، وهي يوم الجمعة.

شروط الحصول على الدعم السكني

وضعت وزارة الإسكان السعودية عبر برنامج الدعم السكني مجموعة من الشروط الدقيقة لضمان وصول الدعم إلى المستحقين فقط، وذلك لتجنب استفادة الأشخاص الذين يمكنهم توفير مسكن لأنفسهم ولأسرهم دون الحاجة إلى الدعم؛ وفيما يلي هذه الشروط بالتفصيل:

  • أن يكون المتقدم للحصول على الدعم السكني سعودي الجنسية.
  • أن لا يكون المتقدم قد استفاد سابقًا من أي دعم سكني، أي يجب أن تكون هذه المرة الأولى له في طلب الدعم.
  • أن يكون المتقدم مقيمًا داخل أراضي المملكة العربية السعودية.
  • على المتقدم تقديم الأوراق التي تثبت دخله الشهري لضمان قدرته المالية.
  • أن لا يمتلك المتقدم أي عقارات عند تقديم طلب الدعم.
  • أن يكون عمر المتقدم أقل من 25 عامًا.
  • أن لا يمتلك أي فرد من أفراد أسرة المتقدم مسكنًا مناسبًا خلال السنوات الخمس الأخيرة.
  • أن لا يكون أي فرد من أفراد الأسرة قد تلقى مسكنًا مقدمًا من الحكومة سابقًا.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى