توب ستوريمنوعات

رسميًا .. الكشف عن أخر يوم لتأكيد القبول في الجامعة الإسلامية والمؤهلات المطلوبة لعام 1446

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

تم الكشف عن آخر موعد لتأكيد القبول في الجامعة الإسلامية، حيث أعلنت الجامعة المتواجدة في المدينة المنورة عن تفاصيل جديدة بشأن الموعد والمؤهلات المطلوبة، ذلك للطلاب السعوديين الذين تم اختيارهم مبدئيًا للالتحاق ببرامج البكالوريوس في الجامعة، كما تم إتاحة فرصة الالتحاق بالبرامج لطلاب المنح الداخلية لـ العام الجامعي 1446 هجريًا، في إطار ذلك تستمر الجامعة في مواصلة إجراءات القبول للطلاب حسب الجدول الزمني المحدد الذي طرحته عبر صفحتها الرسمية، لذلك نوضح لكم خلال الفقرات التالية الموعد النهائي إلى جانب كافة التفاصيل المتعلقة بهذا الصدد.

آخر موعد لتأكيد القبول في الجامعة الإسلامية </span>

طرحت الجامعة الإسلامية الجدول الزمني للقبول، والذي جاء على النحو التالي:

  • تم الكشف عن نتائج المرشحين للالتحاق ببرامج البكالوريوس وبدء تأكيد القبول للطلاب ( سعوديين ) في العاشر من محرم 1446 هجريًا.
  • آخر موعد لتأكيد القبول في الجامعة الإسلامية ( سعوديين ) في الثاني عشر من محرم 1446 هجريًا.
  • إعلان الأرقام الجامعية وطرح إخطارات القبول في الخامس عشر من محرم 1446 هجريًا.
  • البدء في تأكيد القبول وإعلان نتائج المرشحين من الطلاب ( منح داخلية ) في الثامن عشر من محرم 1446 هجريًا.
  • آخر موعد الخاص بالمنح الداخلية في التاسع عشر من محرم 1446 هجريًا.

يضم برنامج القبول 9 كليات علمية ونظرية، والتي تحتوي على 19 تخصص في المجالات المختلفة مثل الأنظمة والاقتصاد، وكليات الشريعة، واللغة العربية والدراسات الإنسانية، والقرآن الكريم، والحديث الشريف، إلى جانب العقيدة الإسلامية والدعوة، كما تشمل التخصصات كليات الهندسة والحاسب الآلي والعلوم.

نسب المؤهلات المطلوبة 

حددت الجامعة المؤهلات المطلوبة للالتحاق ببرامج البكالوريوس سواء في الكليات العلمية أو النظرية، والتي نوضحها لكم فيما يلي:

  • الشهادة الثانوية: 30% كليات علمية، 50% كليات نظرية.
  • اختبار القدرات العامة: 40% كليات علمية، 50 كليات نظرية.
  • الاختبار التحصيلي: 30% كليات علمية، ولا ينطبق على الكليات النظرية.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى