توب ستوريمنوعات

جدول التقويم الدراسي 1446.. إلغاء إجازات الخريف والشتاء للطلاب في حالتين

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

تزامنًا مع إعلان وزارة التعليم بشأن إلغاء إجازات الخريف والشتاء 1446 حيث أقدمت الوزارة على التغيير في مسميات الإجازات الخاصة بنهاية الفصل الدراسي الأول، ونهاية الفصل الدراسي الثاني وتحويلها لمسميات جديدة للخمسة أعوام المقبلة من التقويم الدراسي، وعملت على وضع مسمى جديد لإجازة الفصل الأول وهو إجازة الخريف وإجازة الفصل الثاني إجازة الشتاء وتعتبر الوزارة هذا التغيير كنوع من أنواع التطور الحديث.

إلغاء إجازات الخريف والشتاء في المدارس

هناك حالتين يمكن ان يكونوا سبباً في الغاء اجازتي الخريف والشتاء في المدارس وهذه الحالات كالتالي:-

  • الحالة الأولى يمكن للمدرسة تقديم طلب عدم التمتع بالإجازة في حالة عدم تحقيق الطلاب الحد الأدنى، للنواتج التعليمية كما يمكنها التنسيق مع الإدارة التعليمية لتحديد مجموعة من المعلمين، للعمل داخل المدرسة وخارجها لمعالجة النقص التعليمي كما يقدم لهم بعض الحوافز والمستحقات نظير لعملهم هذا.
  • الحالة الثانية المدارس التي تعمل على إستضافة برامج أو أنشطة طلابية وتقدم فعاليات ثقافية ورياضية ومعارض وبرامج وفنون مسرح، ورحلات ميدانية علمية يمكن لهذه المدارس أيضا التقديم على إلغاء إجازتي الشتاء والخريف.

التقويم الدراسي لعام 1446

التقويم الدراسي لعام 1446

إعتمدت وزارة التعليم السعودية نظام الثلاث فصول بعد كمية الخلافات التي طالت حول نظام الفصلين مجددًا، وسيشهد العام القادم إجازات طويلة بين الفصول الثلاث، قد تمتد لشهر وستشهد في حدود 10 إجازات ما بين طويلة وقصيرة وإجازات وطنيه قد تصل إلى عدة أيام وقد تصل أيام الدراسة في الثلاث فصول إلى 180 يوم دراسي.

الإجازات  إلزامية

كما أقدمت أيضاً الوزارة على تخصيص بعض البرامج للتطوير المهني لرفع جودة أداء تدريس المعلمين والمشرفين التربويين، الذين يدعمون المدارس التي لم يحقق طلابها الحد الأدنى في نواتج التعليم كما صرحت أن الإجازات ستكون إلزامية في بعض المدارس وإختيارية في بعض المدارس الأخرى.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى