التعليمتوب ستوري

أنباء عودة نظام الفصلين وتقليص عدد أيام الدراسة في العام الدراسي الجديد 1446 والرد من وزارة التعليم

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

انتشرت أنباء عودة نظام الفصلين وتقليص عدد أيام الدراسة، وذلك في العام الدراسي الجديد 1446، وهو ما تسائل طلبة وطالبات المملكة العربية السعودية عن حقيقته، ومدى صحته من عدمها، ليأتي الرد من وزارة التعليم والتي تقوم بإيضاح كافة التفاصيل اللازمة لكل طالب من طلاب المملكة، وتقوم بإصدار القرارات الجديدة أولاً بأول بما يتماشى مع مصلحة الطالب ورؤية المملكة لإنشاء جيل سوي مثقف، يعمل على رفعة وطنه ومكانته العالية، ومع اقتراب انتهاء السنة الدراسية الجارية تبدأ الأحاديث عن النظام التعليمية بالسنة الجديدة.

حقيقة عودة نظام الفصلين

يرغب طلبة وطالبات المملكة في معرفة حقيقة عودة نظام الفصلين الدراسيين مجددًأ وإلغاء نظام الثلاثة فصول، وهو النظام الرسمي الذي تم اعتماده منذ عامين أثناء وجود الدكتور “حمد بن محمد آل شيخ” كوزير للتعليم آنذاك، حيث أثبت كفائته وتحصيله الدراسي لدى الطلاب، مع زيادة عدد كبير للغاية من العطلات والإجازات المختلفة، والتي تتيح للطالب الراحة أثناء الفصل الدراسي وما بين الثلاث فصول، مع عطلة صيفية قدرها أكثر من شهرين.

أكدت الوزارة وبشكل رسمي أنه حتى الآن لم يتم الإعلان عن النظام التعليمية للسنة الدراسية الجديدة، وأن كافة ما يتم تداوله من أنباء ما هو سوى شائعات أو توقعات فقط وليست قرارات رسمية من الوزارة، حيث أشارت العديد من التوقعات أنه سوف يتم إضافة عطلتان طويلتان للغاية، وذلك للمساعدة في راحة الطالب، وتكونا في الفصلين الأول والثاني، وسوف يتم التأكيد من الوزارة فور نشر التقويم الدراسي الرسمي للعام المقبل.

توقف الدراسة في جميع مدارس المملكة

أعلنت الوزارة أنه سوف يتم إيقاف الدراسة رسميًا في كافة مدارس المملكة للعطلة الصيفية بانتهاء الاختبارات النهائية بالفصل الثالث في تاريخ العاشر من شهر يونيو المقبل 2024، على أن تستمر تلك العطلة لمدة أربعين يومًا، حيث يبدأ الحضور الدراسي مجددًا في تاريخ الثامن عشر من شهر أغسطس المقبل، مع إيضاح كافة التفاصيل الخاصة بالتقويم فور صدوره من الوزارة قريبًا.

والجدير ذكره أنه تم الانتهاء من آخر إجازة رسمية في السنة الحالية، وهي إجازة نهاية الاسبوع المطولة، حيث يعود الحضور يوم الأحد الموافق الخامس من مايو 2024، بعد انقطاع من يوم الخميس الماضي، مع توقعات بتعليق الدراسة الحضورية بسبب التقلبات الجوية وإصدار التحذيرات من المركز الوطني للأرصاد بوجود حالة مطرية شديدة تدوم إلى يوم الجمعة المقبل.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى