توب ستوريخدمي

بأمر ملكي.. تعديل مبلغ حساب المواطن 1445 للعائل والتابع دفعة شهر أغسطس 2023

أعلن الديوان الملكي في المملكة العربية السعودية عن زيادة في مبلغ حساب المواطن 1445، بعد تخصيص 10.4 مليون ريال سعودي لمواجهة أزمة غلاء الأسعار التي نتجت عن أزمة التضخم العالمي.

وأشارت المملكة العربية السعودية إلى فتح باب التقدم للحصول على مبلغ حساب المواطن بعد غلق الدعم لأكثر من عامين، بالإضافة إلى دعم إضافي للمستفيدين حالياً.

ويعد “حساب المواطن” برنامجاً حكومياً سعودياً يهدف إلى توفير الدعم المالي للمواطنين والمقيمين المؤهلين والمسجلين في البرنامج، وذلك لتخفيف العبء المالي عنهم في ظل ارتفاع الأسعار والتضخم العالمي.

حساب المواطن

مبلغ حساب المواطن

خصص الديوان الملكي مبلغ حساب المواطن دعم إضافي لمستفيدين بقيمة 8 مليار ريال سعودي علي أن يتم صرف الدعم الزائد لمدة 4 أشهر بداية من شهر يوليو 2023

وجاء توزيع مبلغ الدعم كالتالي

ويحصل العائل علي 400 ريال سعودي
بينما يحصل التابع أكبر من 18 عام علي مبلغ 118 ريال
بينما التابع أقل من 18 علي 115 ريال

حساب المواطن

وبالدعم الإضافي لـ مبلغ حساب المواطن يحصل رب الاسرة علي 720 ريال أما التابع الأكبر من 18 عام يحصل علي 360 ريال بينما التابع الأقل من 18 يحصل علي 215 ريال

الفئات التي يستهدفها حساب المواطن وهو المواطن السعودي الذي ينطبق عليه شروط الاستحقاق وحاملى بطاقات التنقل ، والفرد المستقل الذي بلغ من العمر 18 عام ويقيم في مسكن خاص به و لم يتجاوز دخله الشهري عن الحد المانع للفرد وهو 6855 ريال سعودي.

وبحسب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية فإن المبلغ المستحق لكل فرد من أفراد الأسرة في حساب المواطن وذلك بعد الزيادة الجديدة تختلف من فرد إلي الاخر باختلاف عمر المتقدم.

ويحق للمرأة المطلقة التقديم في مبلغ حساب المواطن، وفي حالة استيفاء شروط الاستحقاق والاهلية سيتم صرف الدعم لها، حيث تحصل علي دعم 382 ريال سعودي وهذا بدون الزيادة الملكية، بالزيادة يصل دعمها 720 ريال سعودي.

الاستعلام عن أهلية حساب المواطن برقم الهوية

قم بالدخول إلي موقع حساب المواطن.
ثم قم بكتابة اسم المستخدم و كلمة المرور.
سيظهر أمامك رمز التحقق المكون من 7 أرقام.
إدخال رمز التحقق الظاهر أمامك.
قم بالضغط على تسجيل.
بعد ذلك قم بالضغط علي الخدمات الإلكترونية.
سيظهر أمامك مجموعة من الخيارات قم بالضغط على ايقونة قائمة دراسة الأهلية.
قم بكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور.
ثم قم بالضغط على استعلام.
على الفور سيتم ظهور نتيجة استحقاق الدعم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى