التعليمتوب ستوري

نتيجة الدبلومات الفنية 2024.. استعلم الآن برقم الجلوس عبر بوابة التعليم الفني

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

في ظل انتظار العديد من طلاب التعليم الفني وأولياء الأمور، فقد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن إمكانية الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2024 برقم الجلوس عبر الموقع الرسمي للوزارة، والآن يمكن للطلاب الاطلاع على نتائجهم بكل سهولة من خلال اتباع خطوات بسيطة وسهلة

الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2024

يمكن الحصول على نتيجة الدبلومات الفنية 2024 برقم الجلوس عبر موقع الوزارة من خلال الخطوات التالية.

  1. في البداية قم بالدخول إلي بوابة التعليم الفني.
  2. ثم قم بإدخال رقم الجلوس الخاص بالطالب
  3. واخير قم باضغط علي كلمة “عرض النتيجة”  لتظهر نتيجك بالدرجات.

وباستخدام هذه الخطوات البسيطة، يمكن للطلاب الوصول إلى نتائجهم بسرعة ودون أي تعقيدات.

نسبة النجاح وأوائل الدبلومات الفنية 2024

اعتمد الدكتور محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة الدبلومات الفنية 2023 – 2024 الدور الأول بنسبة نجاح بلغت 70.9%، وفي هذا السياق تميزت نتيجة هذا العام بتعدد مسميات الشهادات وتنوع التخصصات مثل الصناعي، الزراعي، التجاري، والفندقي, وأشار الوزير إلى أن أوائل نتيجة الدبلومات الفنية 2024 بلغ عددهم 20 طالبة و6 طلاب، مما يعكس التفوق الكبير الذي حققه الطلاب هذا العام في مختلف التخصصات.

أنظمة الدراسة والتخصصات المتاحة

تتميز الدبلومات الفنية بتعدد أنظمة الدراسة والتخصصات، حيث تشمل نظام السنوات الثلاث، إعداد مهني، نظام السنوات الخمس، التعليم والتدريب المزدوج، وتكنولوجيا تطبيقية وهذا التنوع يساعد الطلاب على اختيار المسار الأنسب لهم وفقًا لاهتماماتهم وقدراتهم، وبفضل هذا النظام المتنوع، يتمكن الطلاب من الحصول على تعليم فني متميز يهيئهم لسوق العمل بكفاءة عالية.

المجموع الكلي لكل نظام تعليم

يختلف المجموع الكلي وفقًا لنظام التعليم المتبع، على سبيل المثال، المجموع الكلي للتعليم الصناعي نظام 5 سنوات يبلغ 1000 درجة، بينما المجموع الكلي لنظام التعليم الثلاث سنوات هو 700 درجة، أما نظام الثلاث سنوات تعليم مزدوج، فإن المجموع الكلي له يبلغ 570 درجة وهذا التنوع في أنظمة التعليم يتيح للطلاب اختيار النظام الذي يناسب قدراتهم ويحقق لهم أفضل النتائج.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى