توب ستوريخدمي

يصعب رؤية هلاله بالعين المجردة لشهر ذي الحجة الثقفي يوضح ؟

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

أكد الفلكي وخبير المزولة الشمسية بالطائف، محمد بن ردة الثقفي، أن اليوم الخميس هو آخر أيام شهر ذي القعدة، وأوضح في تصريحٍ قائلاً: ستكون ولادة هلال ذي الحجة عند الساعة 3:37 مساءً بتوقيت مكة المكرمة وحسب تقويمها، حيث سيغرب بعد الشمس بعمر 3:13 ساعة، ويمكث لمدة 12 دقيقة. وفي هذه الحالة، سيكون غروبه قريبًا من وهج الشمس، مما قد يجعل رؤيته بالعين المجردة صعبة في معظم المراصد، باستثناء مرصدي سدير وتمير باستخدام التلسكوبات، وهذا وفق المعطيات الحسابية الفلكية، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل عن يصعب رؤية هلاله بالعين المجردة

يصعب رؤية هلاله بالعين المجردة

وأشار الثقفي إلى أن تحديد بداية شهر ذي الحجة، والوقوف بعرفة، ويوم عيد الأضحى تخضع للضوابط الشرعية المعتمدة من الجهات المختصة، بعد التحقق من الحسابات الفلكية والرؤية الشرعية في حال ثبوتها، ورفع الفلكي وخبير المزولة الشمسية بالطائف التهنئة لحجاج بيت الله الحرام لحج هذا العام، وكذلك التهنئة لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ولولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز -حفظهما الله- وللأمتين العربية والإسلامية بهذه المناسبة.

موعد الوقوف بعرفة فلكيا

أجابت الجمعية الفلكية عن تساؤل موعد عيد الأضحى 2024 في السعودية بأنه سيصعب رؤية هلال شهر ذي الحجة، وبالتالي سيكون شهر ذي القعدة 30 يومًا. وعليه، سيكون يوم عرفة يوم السبت 15 يونيو الجاري، وأول أيام عيد الأضحى المبارك يوم الأحد 16 يونيو الجاري، وقد طالبت المحكمة العليا بالمملكة عموم المسلمين في جميع أنحاء المملكة بتحري رؤية هلال شهر ذي الحجة. وترجو المحكمة العليا ممن يراه بالعين المجردة أو بواسطة المناظير إبلاغ أقرب محكمة إليه وتسجيل شهادته لديها، أو الاتصال بأقرب مركز لمساعدته في الوصول إلى أقرب محكمة. وتأمل المحكمة ممن لديه القدرة على الترائي الاهتمام بالأمر، والانضمام إلى اللجان المشكلة في المناطق لهذا الغرض.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى