توب ستوريمنوعات

ومن الطعام ما قتل .. الموكبانج يؤدي بحياة بان شياوتينغ المؤثرة الصينية الشهيرة

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

شهد عالم التواصل الاجتماعي وفاة مدونة طعام شهيرة بطريقة مفاجئة ومأساوية، بان شياوتينغ المؤثرة الصينية المعروفة بشغفها في تناول كميات كبيرة من الطعام أمام الكاميرا، رحلت عن عالمنا بشكل غير متوقع، هذا الحادث المفجع جدد فتح الباب أمام العديد من التساؤلات حول المخاطر الخفية وراء بعض الاتجاهات الحديثة على الإنترنت.

وفاة المؤثرة الصينية بان شياوتينغ

توفيت مدونة الطعام الصينية الشهيرة بان شياوتينغ والمعروفة أيضًا باسم “تيك توك مومو”، عن عمر يناهز 24 عامًا في 21 يوليو 2024، أثناء بث مباشر لتناول الطعام على منصة Douyin، وقد اشتهرت المؤثرة الصينية بمقاطع الفيديو الخاصة بها على وسائل التواصل الاجتماعي، والتي كانت تعرض فيها نفسها وهي تأكل كميات كبيرة من الطعام، لفتت هذه المشاهدات انتباه الكثيرين، وجذبت لها ملايين المتابعين على منصات التواصل.

ومع ذلك، في 21 يوليو، بينما كانت تقدم شياوتينغ بثًا مباشرًا لتناول الطعام، فقدت الوعي فجأة أمام جمهورها المتابع، تم نقلها إلى المستشفى على الفور، لكن للأسف، أعلن عن وفاتها، أرجعت بعض التقارير سبب وفاتها إلى الاختناق، بينما رجح البعض الآخر أنها سكتة قلبية مفاجئة.

كما كشفت مصادر أنها قد دخلت المستشفى في إحدى المرات بسبب نزيف في المعدة نتيجة الإفراط في تناول الطعام، ولكنها عادت إلى عروض “موكبانغ” فور خروجها من المستشفى، متجاهلة المخاطر الصحية الواضحة، وعلى الرغم من أنها لم تكن نحيفة من قبل إلا أن وزنها قد زاد بشكل مفرط ليصل إلى 300 كيلوجرام.

قبل أن تصبح شخصية معروفة في عالم “موكبانغ”، كانت”شياوتينغ” تعمل كنادلة، جذبها النجاح الكبير الذي حققه مقدمو هذا النوع من المحتوى على الإنترنت، وقررت الانضمام إلى هذا المجال، وبدأت بتقديم عروضها كعمل جانبي، ومع تزايد أعداد متابعيها، حولت “موكبانغ” إلى مهنة بدوام كامل، حيث استأجرت منزلاً خصصته كاستوديو لبث برامجها، لأن والدها اعترض على ما تقدمه خوفًا على صحتها.

الموكبانج القاتل

الموكبانج، مصطلح مركب من الكلمتين الكوريتين “موك” (تناول الطعام) و “بانج” (البث)، هو نوع من بث الفيديوهات الحية على الإنترنت يتميز بتناول المقدم لكميات كبيرة من الطعام أمام جمهوره من المشاهدين، نشأت ظاهرة الموكبانج في كوريا الجنوبية في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، وسرعان ما انتشرت إلى بلدان أخرى في آسيا وأجزاء من العالم.

ويجذب هذا النوع من المحتوى ملايين المشاهدين من مختلف أنحاء العالم، ولكنه لا يخلو من الجدل والنقاش حول مخاطره، وقد سجلت عدة حالات وفيات بسبب هذا النوع من التحديات، ومن بينهم:

  • في عام 2019، توفي رجل كوري جنوبي يبلغ من العمر 26 عامًا أثناء بث مباشر لتناوله 100 وجبة نودلز.
  • في عام 2020، توفيت امرأة أمريكية تبلغ من العمر 36 عامًا أثناء بث مباشر لتناولها دونات محشو باللحم المقدد.

تظهر هذه الحوادث المأساوية المشابهة لحالة “بان” المخاطر الجسيمة لتحديات تناول الطعام عبر الإنترنت، والتي يمكن أن تشجع على الإفراط في تناول الطعام والسلوكيات الغذائية الخطيرة.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى