توب ستوريمنوعات

” وليالِ عشر” فضل صيام عشر ذي الحجة بالأحاديث النبوية الشريفة

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

أيام قليلة تفصلنا عن بداية أفضل أيام الدنيا وهي أيام العشرة من ذي الحجة، إذ تعتبر هذه الأيام المباركة أحد أهم مواسم الطاعات والتي على رأسها فضل صيام عشر ذي الحجة، حيث وردت النصوص من السنة النبوية المشرفة والتي تشجع على اغتنام فرص صيام الأيام المباركة وابتغاء مرضات الله، إلى جانب استجابة الدعوات.

حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (مَا مِنْ أَيَّامٍ الْعَمَلُ الصَّالِحُ فِيهَا أَحَبُّ إِلَى اللَّهِ مِنْ هَذِهِ الْأَيَّامِ يَعْنِي أَيَّامَ الْعَشْرِ، قالوا يا رسول الله: ولا الجهاد في سبيل الله؟ قال: وَلَا الْجِهَادُ فِي سَبِيلِ اللَّهِ، إِلَّا رَجُلٌ خَرَجَ بِنَفْسِهِ وَمَالِهِ فَلَمْ يَرْجِعْ مِنْ ذَلِكَ بِشَيْءٍ).

فضل صيام عشر ذي الحجة

تعرف بداية الأشهر الهجرية من رؤية الهلال، فقد يكون الجمعة المقبلة الموافق 7يونيو 2024 هو غرة ذو الحجة في حال أن شهر ذو القعدة 29 يومًا، وإلا فإن الجمعة متمم لشهر ذي القعدة وأن السبت الموافق 8 يونيو 2024 هو غرة ذو الحجة.

وعلى هذا يحرص الكثير من المسلمين على استثمار هذه الأيام المباركة بتعجيل التوبة والاستكثار من التهليل والتكبير والتلبية التي هي شكر لله، كما يحرص الكثيرون على صيام هذه الأيام وهم التسعة المباركة خاصةً اليوم التاسع وهو يوم عرفة لما ورد في السنة النبوية الشريفة من فضل خاص له مكفر لذنوب سنة ماضية وكذلك سنة قادمة.

كما لا يخفى على الكثيرون ما لعبادة الصيام من الأجر الخاص، حيث قال الله تعالى في الحديث القدسي:

(كُلُّ عَمَلِ ابْنِ آدَمَ لَهُ إِلَّا الصَّوْمَ، فَإِنَّهُ لِي وَأَنَا أَجْزِي بِهِ).

موعد أجازة عيد الأضحى

يبدأ عيد الأضحى المبارك من يوم الوقوف بعرفة الموافق  15 يونيو 2024، ويكون يوم الأحد هو أول أيام عيد الأضحى المبارك  الموافق 16 يونيو 2024، حيث تمتد الإجازة لتصل إلى مدة 9 أيام متتالية وذلك لانتهائها بيومي الجمعة والسبت اللذان هما إجازة نهاية الأسبوع الاعتيادية.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى