توب ستوريمنوعات

وفقًا إلى الحسابات الفلكية.. كم باقي على رمضان 2024 في السعودية والدول العربية؟

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

بدء شهر رمضان 2024

ثانية دقيقة ساعة يوم

عدد ساعات الصيام في رمضان 2024

بناءً على الامساكية الخاصة بشهر رمضان الكريم فإن عدد أيام هذا العام سيكون 30 يوم يبدأ الاثنين 11 مارس، وهو اليوم الأقل في عدد ساعات الصيام وذلك لمدة ساعات صوم 13 ساعة و18 دقيقة، أما في آخر يوم من شهر رمضان والذي سيوافق يوم الثلاثاء 9 أبريل يعد هذا اليوم أطول أيام شهر رمضان في عدد الصيام، حيث يصوم المسلمين نحو 14 ساعة و14 دقيقة.

استطلاع هلال شهر رمضان في مصر

أوضح دار الإفتاء عن المنهج الرئيسي في رؤية الهلال، مؤكدًا بأن رؤية تقول لكافة الشهور ولا تقتصر على شهر واحد فقط أو لا تقتصر على الشهور المتعلقة بالعبادات الشريعة الإسلامية، كما أضافت بأن الرؤية تتم عبر لجان شرعية علمية تضم شرعيين وتضم مختصين بالفلك نحو سبع لجان في أماكن مختارة، وفقًا لهيئة المساحة وعند رؤية الهلال بعد مغرب آخر أيام من شهر شعبان سوف يتم تحديد موعد بداية الشهر الكريم.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى