الأخبار

وفاة الفنان السوري أسامة الروماني عن عمر ناهز الـ 81

كشفت نقابة الفنانين في سوريا، عن وفاة الفنان السوري أسامة الروماني، عن عمر ناهز الـ 81 عامًا، بعد صراع مع المرض، ونتيجة توقف عضلة القلب، ولم يتم تحديد موعد ومكان الجنازة، حتى الآن.

وفاة أسامة الروماني

الراحل أسامة الروماني

حرصت نقابة الفنانين السوريين، فرع دمشق، على نعي الراحل أسامة الروماني، ونشرت عبر حسابها الرسمي بموقع فيسبوك منشورًا جاء فيه: “فرع دمشق لنقابة الفنانين ينعى إليكم وفاة الزميل الفنان القدير أسامة الروماني، إنا لله وإنا إليه راجعون”.

نقابة الفنانين في سوريا تنعي أسامة الروماني 

أعمال أسامة الروماني

بدأ الراحل أسامة الروماني مشواره الفني في الستينات، وشارك في العديد من الأعمال الفنية التي حقق من خلالها نجاحًا كبيرًا، ومن أبرز أدواره في المسرح ضيعة تشرين، غربة، وفي الأعمال السينمائية أيضًا شارك في، الأميرة الخضراء، حياتنا، الكرزون، على قيد الحب، حمام القيشاني، كسر عضم، أسود أبيض.

أسامة الروماني

ويعد أسامة الروماني، الشقيق الأصغر للفنان الراحل هاني الروماني، كان والد الفنانين أسامة وهاني الروماني والذي ينتمي للكتلة الوطنية وعارض الاحتلال الفرنسي لسوريا منذ عام 1920.

آخر أعمال الراحل أسامة الروماني

يذكر أن أخر عمل فني الفنية مشاركته في مسلسل الكرزون، الذي يصنف درامي عائلي، حول رجل أعمال، يسافر إلى بيروت ويتعرض لحادث انفجار المرفأ، والعمل من إخراج رشاد كوكوش.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى