توب ستوريخدمي

وظائف بالسعودية.. المملكة تعلن توفير 11 ألف فرصة عمل بالمدارس

أعلنت المملكة العربية السعودية عن فتح باب التقديم لـ 11,551 وظيفة في تخصصات مختلفة قبل بدء العام الدراسي الجديد 1445.

وتشمل هذه الوظائف مجالات متنوعة، وتتيح فرصة التعاقد للجنسين وفق الشروط المطلوبة.

وتتولى وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية إدارة عملية التوظيف، حيث تم فتح باب التقديم على الوظائف الشاغرة عبر منصة “جدارات” الوطنية الموحدة للتوظيف.

ويبدأ التقديم على هذه الوظائف يوم الثلاثاء الموافق 25 يوليو 2023 في تمام الساعة 9:00 صباحًا، ويستمر حتى الأحد 30 يوليو 2023 الساعة 11:00 مساءً.

وتأتي هذه الخطوة في إطار تعزيز فرص التوظيف وتشجيع المواطنين والمقيمين في المملكة على العمل في مجالات مختلفة وتحسين الوضع الاقتصادي في البلاد.

 

وظائف بالسعودية

وظائف بالسعودية

وشددت وزارة التعليم علي أن تكون وظائف بالسعودية متاحة للتعويض بمتقدمين آخرين عن غير المجتازين أو المنسحبين من القائمة الرئيسية وفقاً لنتائجهم بالترشيح، وذلك بعد إتمام المقابلات الشخصية

ويمكن لراغاب في معرفة وظائف بالسعودية الإطلاع علي التخصصات المتاحة من خلال زيارة بوابة وزارة التعليم على الرابط الإلكتروني هنـــــــــــــــــا

وذكرت وزارة التعليم أن الهدف من إتاحة 11,551وظائف بالسعودية بنظام التعاقد المكاني في إدارات التعليم للجنسين على رتبة «معلم ممارس» للعام الدراسي 1445

حيث سيتم توفير وظائف بالسعودية للكفاءات التعليمية العلمية لتحقيق المستهدفات الوطنية والأهداف الإستراتيجية لوزارة التعليم، الإسهام في المشاريع التطويرية للمسارات التخصصية للمرحلة الثانوية والاستمرار في تحسين وتجويد نواتج التعلم المعرفية والمهارية، تعزيز كفاءة مخرجات التعليم وصولاً إلى التنافسية العالمية.

يمكن الإطلاع علي متطلبات التقديم على وظائف بالسعودية وفق الشروط التالية

أن ينطبق على المتقدم لشغل وظائف بالسعودية ضوابط وشروط شغل الوظيفة التعليمية،

للشغل وظائف بالسعودية عليم الحصول على الشهادة الجامعية في مجال التخصص، وفق المعايير المهنية وشروط مزاولة مهنة التعليم

معايير المفاضلة للتقديم على الوظائف التعليمية هي 40% لدرجة اختبار الرخصة المهنية التخصصي، و20% لدرجة اختبار الرخصة المهنية العام، و20% للمعدل التراكمي، و20% لأقدمية التخرج.

وظائف بالسعودية
وظائف بالسعودية

التقديم لـ وظائف بالسعودية

وأوضحت وزارة التعليم أن آلية التقديم على وظائف بالسعودية كالتالي:

الدخول على المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف (جدارات)

التأكد من صحة البيانات، وفي حالة وجود أي اختلاف يتم تقديم اعتراض، سيتم إعادة دراستها، وفي حال صحة بيانات (المتقدم/ــة) يتم الضغط على أيقونة التقديم على الإعلانات الوظيفية، مع التأكيد أنه في حال عدم صحة البيانات سيتم الاستبعاد، حتى لو صدر قرار التعيين.

وكشفت وزارة التعليم أن وظائف بالسعودية الشاغرة ستكون في 47 إدارة تعليمية مستهدفة هي: الرياض، الأفلاج، البكيرية، الخرج، الدوادمي، الرس، الزلفي، العُلا، الغاط، ألقريات، القنفذة، القويعية، الليث، المجمعة، المخواة، المذنب، المهد، النماص، بيشة، عسير، حفر الباطن، رجال ألمع، سراة عبيدة، شرورة، شقراء، صبيا، ظهران الجنوب، عفيف، عنيزة، محايل عسير، وادي الدواسر، ينبع، حوطة بني تميم والحريق، الشرقية، الأحساء، الطائف، جدة، الباحة، الجوف، الحدود الشمالية، القصيم، المدينة المنورة، تبوك، جازان، حائل، مكة المكرمة، نجران.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى