التعليمتوب ستوري

“وزير التعليم” يوضح حقيقة إلغاء نظام الثلاث فصول في العام القادم 1446

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

أوضح وزير التعليم السعودي حقيقة إلغاء نظام الثلاث فصول دراسية في العام القادم 1446 حيث تم تطبيق هذا النظام ضمن مستهدفات رؤية المملكة 2030 والتي تشمل النهوض بجميع القطاعات بالسعودية من ضمنها القطاع التعليمي، وبالرغم من تطبيق هذا النظام لمدة عامين متتاليين إلا أن العديد من الطلاب يتساءلون بشأن مدى احتمالية إلغاءه في العام القادم تزامنًا مع إعلان وزارة التعليم أن نظام الثلاث فصول ما زال تحت التقييم والدراسة.

نظام الثلاث فصول 1446

أوضح وزير التعليم اليوم في جلسة مجلس الشورى بأن الوزارة تبحث في أثر نظام الثلاث فصول دراسية على التعليم العام، وأكدت أنها تعمل بشكل كبير على تقييم تلك التجربة وفقًا لأساس تربوي علمي متميز بشراكة مع الأسرة والمعلمين والمعلمات والجهات الأخرى ذات العلاقة، وسوف تعلن الوزارة قريبًا عن نتائج هذه الدراسة بعد أن يتم الانتهاء منها على الفور.

آخر أخبار وزارة التعليم

عقد في تاريخ الثامن من مايو مجلس الشورى الجلسة 29 من أعمال السنة الرابعة في الدورة الثامنة بحضور وزير التعليم يوسف بن عبد الله البنيان تحت رئاسة رئيس المجلس الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد الشيخ، تداول المجلس بعد الاستفسارات والاقتراحات التي يتساءل عنها المواطنين السعوديين من أهمها هي الفصل الدراسي الثالث ومدى استمرار تقديم هذا النظام للطلاب في إطار هذا قد صرح وزير التعليم كافة التفاصيل المتعلقة بهذا الأمر.

موعد الاختبارات النهائية 1445

حددت وزارة التعليم تاريخ الاختبارات النهائية للترم الثالث 1445 وفقًا إلى جدول التقويم الدراسي المعتمد الذي تم إعلانه من بداية العام الحالي، حيث تكون الاختبارات في 27 ذو القعدة 1445 وتستمر إلى أربعة ذو الحجة ثم تبدأ العطلة الصيفية لجميع الطلاب، أما بالنسبة إلى مدارس مكة المكرمة فقد تم تقديم الاختبارات لتبدأ 18 ذو القعدة الذي يوافق 26 مايو 2024 بسبب موسم الحج 1445.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى