توب ستوريخدمي

“وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية”.. تعلن شروط صرف معاش الضمان الاجتماعي

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

أعلنت منصة الضمان الاجتماعي والتمكين عن شروط صرف معاش الضمان الاجتماعي، حيث أكدت الوزارة على أهمية مطابقة البيانات المقدمة لاستمرار المستفيدين من صرف راتب الضمان، ومن ثم يعد برنامج الضمان الاجتماعي أحد أفضل البرامج التي تقدمها الحكومة السعودية لكافة المواطنين في المملكة العربية السعودية، حيث يهدف إلى تمكين المواطنين من تحقيق الاستقلال المالي والاستغناء عن الدعم، ومن ثم تحث الوزارة المستفيد على إثبات جديته في إيجاد عمل من خلال قبول فرص العمل المقدمة له من الضمان الاجتماعي.

شروط صرف معاش الضمان الاجتماعي

 

صرحت منصة الضمان الاجتماعي والتمكين، عبر حسابها في منصة إكس إلى ضرورة مطابقة البيانات المقدمة في وزارة الموارد البشرية للاستفادة من برنامج الدعم الاجتماعي، مثل بيانات السكن المسجلة في منصة الدعم والحماية الاجتماعية مع معلومات العنوان الوطني وعقد الإيجار، كما حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية شروط صرف المعاش، ومن هذه الشروط ما يلي:

  • يشترط أن يكون المستفيد من الضمان الاجتماعي مواطن سعودي الجنسية.
  • ومن ثم ينبغي أن يكون المستفيد مقيم في الأراضي السعودية بشكل دائم، باستثناء المرأة الأجنبية المتزوجة من مواطن سعودي، وكذلك الأرملة والمطلقة غير السعودية ولها أبناء سعوديون.
  • كما يستثنى أبناء الأرملة وأبناء المرأة المطلقة السعودية من زوج غير سعودي، وكذلك الأفراد أصحاب الإعاقة، وأيضًا الأيتام والأرامل.
  • كما يشترط ألا يقل الدخل المستفيد عن الحد المانع للضمان.
  • ضرورة استكمال كافة متطلبات الوزارة الخاصة بتقديم خدمات الصحة والتعليم للأبناء، بالإضافة إلى ضرورة الالتزام ببرامج التدريب والتوظيف لجميع الأفراد القادرين من الأسرة.
  • يلزم ألا يكون المستفيد مقيم في أحد دور الرعاية الاجتماعية أو مراكز الإيواء التي ترعاها الدولة.
  • يشترط عدم امتلاك المستفيد أي أصول ذات قيمة عالية.
  • في حالة ما إذا كان للعائل أكثر من أسرة فكل أسرة تستحق معاش مستقل.
  • كما لا يؤثر في استحقاق الأسرة للمعاش كون أحد أفرادها يقيم خارج المدينة التي فيها الأسرة بهدف الدراسة.

موعد إيداع الضمان الاجتماعي المطور

حددت وزارة الموارد البشرية موعد إيداع الضمان الاجتماعي، حيث يوافق يوم الإثنين الأول من شهر يوليو 2024، ومن ثم يتم صرف المعاش في الموعد المحدد ما لم يصادف الموعد يوم إجازة رسمية أو عطلة أسبوعية، وسوف يتم إيداع مبالغ الدعم في حسابات المستفيدين.

طريقة الاستعلام عن الضمان الاجتماعي المطور

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن خطوات الاستعلام عن الضمان الاجتماعي المطور، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • في البداية يتم الولوج إلى الموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  • بعد ذلك يتم تسجيل كافة بيانات الدخول الخاصة بك، مثل رقم الهوية الوطنية، وكلمة السر.
  • ومن ثم يتم النقر عن رمز برنامج دعم الضمان الاجتماعي.
  • وأخيرًا يتم الضغط على زر الاستعلام.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى