توب ستوريخدمي

وزارة الموارد البشرية.. توضح ما هو سلم رواتب حساب المواطن؟

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية سلم رواتب حساب المواطن للتسهيل على المواطن في معرفة نصيب كل فرد من الراتب الشهري شامل الدعم الإضافي المؤقت، حيث ان هذا الدعم يستفيد منه عدد كبير من الأسر كل شهر، ولذلك يحتاج كل أسرة التعرف علي قيمة الدعم المخصص لهم، قيمة الدعم تختلف اذا كان الشخص رب الأسرة أو أحد التابعين وإذا كان العمر 18 عام أو أقل وهل الشخص مستقل أم لا.

سلم رواتب حساب المواطن

كما أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أنه يختلف دعم حساب المواطن للفرد وفقاً لضوابط متعددة إذا كان مستقل أو رب أسرة أو تابع، فهناك مجموعه من الأمور يتم تحديد المبلغ على أساسها من ضمنها الفئات العمرية الأشخاص التابعين، وعدد أفراد الأسرة، أيضا قيمة الدخل الشهري الحاصل عليه وإليكم راتب كل فرد من حساب المواطن:

  • مبلغ الدعم الشهري للمستقل يصل إلى 720 ريال.
  • في حين إذا كان المستفيد اكبر من 18 سنة يحصل على 360 ريال.
  • بينما اذا كان أقل من 18 يحصل على 215 ريال سعودي.

شروط حساب المواطن

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن التسجيل بالدعم يشترط توافر عدة ضوابط ومعايير بالأشخاص وفقا لما تم تحديده، حيث أن ذلك الشروط تعد الفاصل الذي يميز بين الأشخاص المتقدمين المستحقين وغير مستحقين، وإليكم شروط استحقاق دعم حساب المواطن:

  • يجب ان يكون المتقدم سعودي الجنسيه.
  • ألا يقل سن المتقدم عن 18 عاماً.
  • يجب ألا تقل فترة إقامة الشخص عن 90 يوما بالعام الذي يسبقه التسجيل.
  • ألا يكون المتقدم مقيم في اي دور إيواء أو دار رعاية.
  • ألا يكون للمتقدم أي أملاك أو أصول قيمتها مرتفعه.
  • ألا يكون المتقدم مسجون او قد سبق الحكم عليه في أي قضايا جنائية.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى