توب ستوريمنوعات

وزارة المالية العراقية.. موعد تطبيق زيادة رواتب الموظفين وطريقة الاستعلام عن الراتب 2024

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

تقوم وزارة المالية العراقية بالإعلان عن موعد تطبيق زيادة رواتب الموظفين في كافة أنحاء العراق للعام 2023، وأيضا توفير رابط الاستعلام عن الرواتب وموعد نزولها بالزيادات المرتقبة، وتعمل الوزارة على المساهمة في تحسين مستوى المعيشة للأفراد لمواجهة التغيرات الاقتصادية وارتفاع الأسعار في كل مكان، خاصة ما يتعلق برواتب الموظفين والمتقاعدين.

موعد تطبيق زيادة رواتب الموظفين في العراق

من خلال موقعها الإلكتروني وصفحاتها الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي، تقوم وزارة المالية العراقية بالإعلان عن زيادة رواتب الموظفين في العراق والعمل على تطبيق هذه الزيادات بالنسبة المطلوبة طبقا للدرجة والرتبة الخاصة بالموظف، ويتم صرف الرواتب في 21 من الشهر الميلادي ما لم يصادف يوم إجازة رسمية، وتقوم بمنح الرواتب بنسبة زيادة تصل إلى 5% من قيمة الراتب. يمكن التعرف عليها من الأمثلة التالية:

  • يتم زيادة راتب العامل الذي يتقاضى 550 ألف دينار عراقي ليصبح بالزيادة 650 ألف دينار.
  • في حال حصول الموظف على راتب يصل إلى 650 ألف دينار، يصبح بعد الزيادة 750 ألف دينار بزيادة 100 ألف دينار للراتب. وعلى هذا المنوال يتم حساب الزيادة.

الاستعلام عن رواتب الموظفين

من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة المالية العراقية، يتمكن الموظف في العراق من متابعة قيمة الراتب سواء قبل الزيادة أو بعدها وموعد الصرف الشهري، وأيضاً البنوك التي يتم الصرف من خلالها، وذلك عن طريق الخطوات التالية:

  • التوجه إلى موقع وزارة المالية العراقية الإلكتروني ومن الصفحة الرئيسية يتم اختيار الخدمات المالية.
  • يتم اختيار الاستعلام عن الراتب من قائمة الخدمات المتوفرة وإدخال بيانات الموظف.
  • كتابة الرقم الوظيفي ورقم التقاعد والرقم المرور ثم الضغط على استعلام أو بحث.
  • يظهر للموظف كافة البيانات المتعلقة بالراتب من قيمة الراتب الأساسي وكذلك البدلات والعلاوات والصافي الراتب وأيضاً تاريخ الحصول على الراتب

 التقديم على المعاش في الحكومة العراقية

يتم التقديم على المعاشات وفقاً لبعض الضوابط التي وضعتها الحكومة العراقية، ومنها وزارة المالية لتحديد قيمة مبلغ المعاش المفترض طبقا للشروط والضوابط. السن القانوني للحصول على المعاش لا يقل عن 60 عاما، يجب أن يكون المتقدم على المعاش من العراقيين العاملين في الدولة مع تطبيق الضوابط والشروط الخاصة بالمعاشات.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى