توب ستوريخدمي

“وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان” تعتمد اشتراطات إنشاء المباني السكنية لعام 2024

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

خلال الساعات القليلة الماضية تم الإعلان عن اشتراطات إنشاء المباني السكنية، وذلك بعد اعتمادها رسميًا من قبل وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان في المملكة العربية السعودية، وذلك في إطار الجهود المبذولة من أجل تقديم الأنسب والملائم للجميع وفق ما تراده البلاد مناسبًا وينصب في المصلحة العامة للجميع على أرض المملكة، لذا نتعرف خلال السطور التالية على الاشتراطات الجديدة المعلن عنها من قبل الوزارة.

اشتراطات إنشاء المباني السكنية

 

 

الاشتراطات الخاصة بإنشاء المباني في المملكة العربية السعودية، تم الموافقة الرسمية عليها من قبل وزارة الشؤون البلدية والقروية، التي قامت باستعراض التحديثات الجديدة المقرر العمل بها بدايو من اليوم، الأمر الذي يوفر مزيد من التسهيلات في مجال أعمال البناء، وهذا في إطار الجهود المبذولة لتلبية تطلعات الأشخاص المستفيدين.

يمكننا التعرف علىالشروط الجديدة لإنشاء مبني في المملكة، من خلال ما يلي من نقاط، أو عبر الذهاب إلى الموقع الرسمي التابع للوزارة، وقد تتضمنت هذه الشروط ما يلي:

  • النطاق وحدود التطبيق المقرر  العمل به.
  • كافة المصطلحات والتعريفات.
  • تصنيف المباني السكنية.
  • تفاصيل بشأن متطلبات التنظيم المكاني.
  • الشروط والمتطلبات الفنية.
  • كما شملت أيضًت كل مواصفات المواد والجودة المطلوبة من أجل بدء التنفيذ.
  • كل هذا إلى ضرورة الالتزام الكامل بالأحكام العامة والتظلمات والشكاوى.
  • كما تم ذكر الأدلة والأكواد المرجعية المقرر العمل بها

الاشتراطات الجديدة لإصدار الرخص الإنشائية

في إطار التوضيح الأخير بشأن الاشتراطات، أوضحت الوزارة أن من المقرر العمل بها على إصدار  الرخص الإنشائية الحديثة، الأمر الذي يسهم بشكل كبير في معالجة نسبة البناء والارتدادات، بالإضافة إلى دمج الملاحق العلوية أو فصلها، إلى جانب البناء على الصامت  وفصل الأدوار وارتفاع السقف وباب السائق.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى