التعليمتوب ستوري

“وزارة الدفاع”.. يعلن موعد تقديم الكلية الحربية 2023/2024 وشروط التقديم

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

موعد تقديم الكلية الحربية 2023/2024 يعد هذا الموضوع من الموضوع التي تشغل الرأي العام في الوقت الحاضر وخاصة طلاب الثانوية العامة للذين يريدون التقديم في الكليات العسكرية والكلية الحربية التي تخص الجيش المصري في جمهوريه مصر العربية وذلك بعد تخرجهم من شهاده الثانوية العامة وتضم هذه الكليات بعض التخصصات مثل الكليات البريه والبحرية والجوية وكليات الدفاع عن الموانئ البحرية وأيضا الكليات الهندسية التي تخصص داخل الجيش مثل الكليات التكنولوجية وكليات التي تخرج مهندسين في سلاح الجيش ولذلك سوف نقوم بعرض بعض التفاصيل عن الموضوع من خلال الفقرات التالية.

موعد تقديم الكلية الحربية 2023/2024

يتساءل الكثير من الراغبين في التقديم على الكليات الحربية عن موعد تقديم الكليات سواء من نظام العام في الثانوية العامة أو النظام الأزهري وذلك يكون عن طريق موقع الالكتروني، قام الفريق محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة بإصدار تصريح حول طريقة وشروط قبول الطلاب المتقدمين على الانضمام للكليات العسكرية بشتى انواعها والكليات الحربية حيث يمكن لكل طلاب الثانوية العامة سواء العامة أو الأزهرية والصناعية التقديم على الانضمام لهذه المؤسسات والكليات بشرط أن يتعدى مجموع الطالب أكثر من 65% لطلاب الشعبة العلمية و 70% لطلاب الشعبة الأدبية، يبدأ التسجيل في الكليات من يوم الثلاثاء الموافق ليوم 11 من شهر يوليو ويستمر ذلك لمدة تقارب الشهر.

شروط تقديم الكلية الحربية 2023/2024

للتقديم للكلية الحربية يجب ان تتوفر الشروط التالية:

  • يجب أن يكون الطالب من الحاصلين على الشهادة الثانوية سواء شهاده من الثانوية العامة أو شهادة أزهرية أو ديبلومات فنيه.
  • يجب أن يكون سنه لا يتعدى 21 سنة يجب ان يكون مجموع متعديًا إلى 70% إذا كان من طلاب المرحلة الأدبية و65% إن كان من طلاب القسم العلمي.
  • مدة الدراسة في كل الكليات الحربية والعسكرية هي أربع سنوات.
  • يقوم الجهاز المختص بمنح الطالب درجة البكالوريوس في التخصصات التالية العلوم العسكرية والعلوم الاقتصادية والسياسية وأيضا الحاسبات والبرمجة وأعمال البحرية والنقل اللوجستي.
  • يحتاج المتقدم للكليات الحربية والعسكرية إجراء بعض الاختبارات مثل الاختبارات الذهنية والبدنية من أجل القبول في تلك الكليات واجب نتوفر في بعض الصفات البدنية أن يكون طوله أكثر من 170 سم.
  • وأن يكون التمتع باللياقة البدنية ولا يعاني من أي أمراض تؤثر على أدائه في الكليات الحربية والعسكرية وأن يقوم باجتياز بعض الاختبارات مثل قفزة الثقة وهي القفز في حمام سباحة مائي من بعد 7 متر ونصف.

وفي نهاية هذا المقال نتمنى أن نكون اسعدناكم في معرفة كل التفاصيل الخاصة بموعد التقديم الكليات الحربية وأيضا توفير كل المعلومات والبيانات اللازمة لكم ليكون هذا المقال مرجع لكل من يريد معرفة تفاصيل حول هذا الموضوع ونتمنى أن نكون وفرنا لكم كل المعلومات والشروط اللازمة للتقديم في الكلية الحربية ونسال الله أن يوفق كل الطلاب في عمليه التقديم الكليات.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى