توب ستوريمنوعات

وزارة الدفاع تعلن عن شروط القبول في الكليات العسكرية لخريجي الثانوية العامة

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

أعلنت وزارة الدفاع في المملكة العربي السعودية عن موعد وشروط القبول في الكليات العسكرية السعودية لخريجي الثانوية العامة، وعلى كل الراغبين الاطلاع على كل التنبيهات والارشادات التي تخص التسجيل ليتم قبول الطلب، والدراسة تكون في كلية الملك عبدالعزيز الحربية، وكلية الملك عبدلله للدفاع الجوية وكلية الملك فيصل الجوية، وكلية الملك فهد الحربية، ويبدأ التقديم غدا الموافق الأحد ويجب الالتزام بالمواعيد التي تخص التقديم.

شروط القبول في الكليات العسكرية

قامت وزارة الدفاع السعودية بالإعلان عن المواعيد التي تخص بدء التقديم على الكليات العسكرية في المملكة، وأعلنت الوزارة عبر موقعها الإلكتروني الشروط التي يجب أن تتوفر في المتقدم، وحددت أيضا عدد من الشروط التي يجب توافرها في المتقدم حيث يتم قبوله، وتتمثل الشروط فيما يلي:

  1. لابد أن يكون المتقدم مواطن سعودي الجنسية من أب وأم ذو أصل سعودي.
  2. يجب أن يكون حسن السير والسلوك ولم يحكم عليه من قبل.
  3. يشترط أن يكون حاصلا على شهادة الثانوية العامة ولا تقل نسبة الشهادة عن 80%.
  4. لابد من أداء اختبار القدرات العامة ولا تقل درجته عن 60%.
  5. يجب ألا يقل عمر المتقدم عن 17 عام ولا يزيد عن 22 عام.
  6. لابد من اجتياز الفحص الطبي واجتياز المقابلة الشخصية.
  7. يجب تناسب الطول مع الوزن ويكون غير متزوجا بعد.
  8. لابد من اجتياز الاختبارات التي تخص القبول الشامل واللياقة البدنية.

التعليمات العامة

حددت وزارة الدفاع السعودي عدد من التعليمات والارشادات التي يجب الانتباه لها خلال الفترات التي يتم التقديم فيها ليتم قبول الطلب التي يخص المتقدم، وتمثل في قراءة كل الشروط المطلوبة، تسجيل كل البيانات المطلوب، الاحتفاظ برقم التسجيل، والالتزام بمواعيد التقديم، وتقديم كافة المرفقات المطلوبة للتقديم، الالتزام بموعد الكشف الطبي والمقابلة الشخصية.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى