توب ستوريخارجي

وزارة الدفاع السعودية تعدم اثنين من رجالها لهذا السبب

 

أعلنت وزارة الدفاع السعودية عن تنفيذ حكم الإعدام بحق اثنين من منتسبيها بعد إدانتهما بتهمة الخيانة.

هذا الإعلان أثار اهتمام الآلاف من المواطنين في المملكة العربية السعودية، حيث تزايدت عمليات البحث عبر محركات البحث مثل جوجل للتعرف على تفاصيل هذا الحادث.

وفقًا للإعلان الصادر عن وزارة الدفاع، تم إعدام المتهمين بعد أن أدينا بتهمة الخيانة والتآمر ضد الدولة. ولم يتم الكشف عن هويتهما أو تفاصيل أخرى تتعلق بالحادث.

وزارة الدفاع تعدم اثنين من رجالها

وأفاد البيان الصادر عن وزارة الدفاع السعودية التي نشرته وكالة الأنباء السعودية، بأن المقدم الطيار الركن ماجد بن موسى عواد البلوي، ورئيس الرقباء يوسف بن رضا حسن العزوني من منسوبي وزارة الدفاع بصفتهما العسكرية، قاموا بارتكاب الكثير من الجنايات العسكرية الكبرى.

استعلام وزارة الدفاع السعودية

وأشار البيان إلى أنه في يومي 24و 25 ذي الحجة 1438 قد تم القبض على المقدم الطيار الركن ماجد بن موسى عواد البلوي، ورئيس الرقباء يوسف بن رضا حسن العزوني من منسوبي وزارة الدفاع بصفتهما العسكرية.

وتابع أن بعد التحقيق مع الأول أسفر عن إثبات إدانته بقيامه بالكثير من الجرائم والتي منها الخيانة الحربية وعدم محافظته على شرف الخدمة ومصالح الوطن.

وزارة الدفاع السعودية
استعلام وزارة الدفاع السعودية

واستكملت التحقيقات مع المتهم الثاني الذي أسفرت عن إدانته بارتكابه جرائم الخيانة في صورها الثلاثة سواء كانت الحربية منها والعظمة والوطنية، كما أنه لم يحافظ على مصالح الوطن ولا على شرف الخدمة العسكرية.

تنفيذ حكم الإعدام على البلوي والعزوني

وعلى الفور تم تحويلهم إلى المحكمة المختصة وتوفير لهم الكثير من الضمانات المكفولة لهما قضائيا.

وبناء على ما سبق فقد تم صدر في حقهما حكمين بعد إثبات التهم المنسوبة إليهم من خيانة في صورها الثلاثة سواء كانت الحربية منها والعظمة والوطنية.

وزارة الدفاع 1444

وفقا للمقتضى الشرعي والنظامي، فقد تم صدور حكم بإعدام المتهمين اليوم الخميس 29 / 02 / 1445هـ بقيادة منطقة الطائف.

ومن هنا، انتهت هذه القضية، وأكدت وزارة الدفاع السعودية على أنها واثقة في رجالها من القوات المسلحة الأوفياء الذين يضحون بدمائهم من أجل توفير أمن واستقرار الوطن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى