توب ستوريمنوعات

وزارة الحج والعمرة توضح هل العمرة مفتوحة الآن عبر تطبيق نسك لخدمة ضيوف الرحمن ؟

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

هل العمرة مفتوحة الآن؟ هذا الاستفسار أصبح الأكثر انتشارًا حيث يبحث الكثيرون الراغبون في أداء العمرة بعد انتهاء الحجاج من مناسكهم وعودتهم إلى ديارهم، حيث يمكن للمسلمين أداء العمرة في أي وقت خلال السنة، باستثناء أيام موسم الحج، حيث يتم إغلاق باب الحجز خلال تلك الفترة بسبب الازدحام، وفي مايو الماضي، أعلنت المملكة العربية السعودية عن تعليق إصدار تأشيرة العمرة عبر تطبيق نسك حتى انتهاء موسم الحج، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه من قبل الوزارة

هل العمرة مفتوحة الآن

وأعلنت المملكة العربية السعودية يوم أمس الخميس عن بدء موسم العمرة وفقًا للإجراءات المعتمدة، حيث بدأت وزارة الحج والعمرة في إصدار تأشيرات المعتمرين واستقبالهم لأداء مناسك العمرة، وتوفر المملكة تطبيق نسك لخدمة ضيوف الرحمن، من خلال إمكانية إصدار التصاريح اللازمة لأداء العمرة وزيارة الروضة الشريفة، وفقًا للطاقة الاستيعابية المحددة من الجهات المختصة.

يشمل موسم الحج بدءًا من يوم الجمعة الماضي بيوم التروية، والسبت بالوقوف بعرفة والمبيت بمزدلفة، تلاه الأحد برمي الجمرات ونحر الهدي وطواف الإفاضة. واستمر الحجاج في أيام الإثنين إلى الأربعاء في رمي الجمرات، قبل أن يُكملوا طواف الوداع، وبعد طواف الوداع، يتجه الحجاج إلى المدينة المنورة لزيارة المسجد النبوي الشريف وأداء الصلاة فيه، والتشرف بالسلام على رسول الله -عليه الصلاة والسلام- وأصحابه قبل الرحيل.

نجاح موسم الحج 1445

أكدت المملكة العربية السعودية نجاح موسم الحج لهذا العام رغم الأعداد الكبيرة للحجاج والتحديات المرتبطة بارتفاع درجات الحرارة. أعلنت السلطات السعودية أن العمل سيبدأ فوراً للترتيبات الخاصة بحج العام المقبل، وقد أشارت إلى نجاح الخطط الصحية لموسم الحج الحالي، وخلوه من أي تفشيات أو تهديدات على الصحة العامة، على الرغم من الأعداد الكبيرة للحجاج والتحديات المتعلقة بالطقس الحار، وقد بلغ إجمالي عدد الحجاج لهذا العام 1,833,164 حاجًا، منهم 1,611,310 حاجا قدموا من خارج المملكة عبر المنافذ المختلفة، في حين بلغ عدد الحجاج الداخليين 221,854 حاجًا من المواطنين والمقيمين، وفقًا لمعطيات هيئة الإحصاء في المملكة.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى