توب ستوريمنوعات

وزارة الحج والعمرة تعلن عن باقة الحج اليوم الواحد لحجاج الخارج

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

أعلنت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية عن باقة الحج اليوم الواحد لاستقبال الحجاج من الخارج، وايضا في الحجاج في الداخل لسكان مكة المكرمة فقط، وتعد باقة الحج من القرارات الجديد التي أعلنت عنها وزارة الحج في المملكة لنقل الحجاج من مكة إلى منى لاستكمال الحج، وتكون لمن يسبق لهم الحج من قبل، ولكي يتم الحصول عليها يوجد بعض الشروط التي يجب أن يستوفيها المتقدم ليتم قبول طلبه.

باقة الحج اليوم الواحد

أعلنت وزارة الحج والعمرة عن عدد من الشروط العامة التي يجب أن تتوافر في الشخص حتى يتم قبول طلب الحج الخاص به لمدة يوم واحد، وهو برنامج قامت الوزارة بإنشاءه لمن لم يسبق له الحج من قبل، ومن ضمن شروط القبول فيه ما يلي:

  1. لابد أن يكون الشخص لديه تصريح حج نظامي.
  2. لم يحج المتقدم من قبل وتكون مرته الأولى.
  3. تكون للمواطنين السعوديين فقط من المقيمين في مكة المكرمة.
  4. أيضا تكون سكان مكة المكرمة فقط في المملكة.

مميزات باقة الحج

تتميز باقة الحج بالعديد من المزايا التي تجعل العديد من المواطنين في السعودية يريدون الاستفادة منها، ولكن لا يتم قبول إلا الأشخاص التي ينطبق عليهم الشروط المطلوبة والتي حددتها وزارة الحج والعمرة في المملكة، ومن ضمن هذه المميزات:

  1. المبيت يكون في المنازل التي تخص الحجاج في مكة المكرمة.
  2. يتم توفير الحافلات على أعلى مستوى وتكون مكيفة ومجهزة.
  3. كما يتم نقل الحجاج من منى إلى عرفات وبعدها يتم العودة إلى مكة مرة أخرى.
  4. توفير الواجبات في الحافلات لكل المستفيدين.
  5. يوجد نقاط لتجمع المشتركين في الباقة.
  6. يتم الانتقال لأكثر من مكان حسب الخريطة المحددة.
  7. وغيرها العديد من المزايا الأخرى التي توفرها الباقة.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى