توب ستوريمنوعات

“وزارة التعليم” تُجدد تذكير الطلاب بجدول التقويم الدراسي 1446 بعد التعديل موضحة تاريخ العودة للمدارس

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

كشفت وزارة التعليم السعودية عن جدول التقويم الدراسي 1446 بعد التعديل، وذلك حيث وردت استفسارات الطلبة بشأن الجدول والتي أكدت أنه تم إطلاقه ويتم التعرف عليه من خلال منصاتها الرسمية، حيث يبين الجدول بأن النظام العام المقبل 1446/1447 يتضمن ثلاث فصول دراسيين يشمل كل الفصل الدراسي على إجازات، مجموع الإجازات الرسمية خلال العام نحو 10 عطلات رسمية، وفي اطار هذا قد كشفت الوزارة بأن عدد أيام الدراسة لا تقل عن 180 يوم دراسي لجميع الطلاب بمختلف المراحل الدراسية.

التقويم الدراسي 1446 بعد التعديل

كشفت وزارة التعليم السعودية من خلال منصتها الرسمية على موقع إكس عن التقويم الدراسي للتعليم العام 1446/1447 والذي شمل عودة المشرفين والمعلمين والطلبة للعام الدراسي المقبل، إلى جانب ذلك بين أن العام الدراسي يشمل ثلاث فصول دراسية بواقع 180 يوم دراسي، ويشتمل على نحو 10 إجازات رسمية تقسم على ثلاث فصول، إلى جانب ذلك قد بين الجدول موعد بداية الدراسة للعام الدراسي 2025/2026 مع التوضيح بالتفصيل موعد عودة المعلمين والمشرفين والطلاب.

التقويم الدراسي 1446

تقويم الفصل الدراسي الاول 1446

بينت وزارة التعليم من خلال جدول التقويم الدراسي 1446 أن الفصل الدراسي الأول سوف يبدأ يوم 14 صفر الموافق 18 أغسطس، على أن ينتهي يوم 5 جمادى الاول الموافق 7 نوفمبر، وبناءً على ذلك فمن المقرر أن يشتمل على الإجازات التالية:

  • إجازة اليوم الوطني: يوم 19-20 ربيع الأول الموافق 22-23 سبتمبر.
  • عطلة نهاية أسبوع مطولة: تأتي في تاريخ 14 ربيع الثاني الموافق 17 أكتوبر
  • عطلة الخريف: 6 جمادى الأولى الموافق 8 نوفمبر.

تقويم الفصل الثاني ١٤٤٦

بالنظر إلى الخطة الدراسية 1446 تبين بأن الفصل الدراسي الثاني سوف يبدأ يوم 15 جمادى الاول الموافق 17 نوفمبر، على أن ينتهي يوم 21 شعبان الموافق 20 فبراير، وبناءً على هذا فإن الفصل هذا يشمل نحو أربع إجازات رسمية تأتي في المواعيد التالية:

  • عطلة نهاية أسبوع مطولة: تأتي في يوم 10/11 جمادي الثاني الموافق 11/12 ديسمبر.
  • عطلة منتصف العام الدراسي المضافة حديثًا: 3 رجب الموافق 3 يناير.
  • عطلة يوم التأسيس: يتم الاحتفال به في تاريخ 24 شعبان الموافق 23 فبراير.
  • عطلة الشتاء: 25 شعبان الموافق 24 فبراير.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى