التعليمتوب ستوري

“وزارة التعليم” توضح موعد اعلان التقويم الدراسي 1446 وتاريخ عودة الطلاب للعام الجديد

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

أوضحت وزارة التعليم جميع تفاصيل موعد اعلان التقويم الدراسي 1446 ذلك الذي يقوم بالبحث عنه جميع الطلاب وأولياء الأمور، إذ أنهم منذ أيام قد حصلوا على إجازة نهاية العام التي أوضحت الوزارة بأن مدتها 68 يوم وفق التقويم الدراسي الذي وضع من قبل، ومع ابتداء كل عام تقوم بالإعلان عن التفاصيل الدراسية الخاصة به، وهذا هو سبب زيادة التساؤلات عن التقويم خلال الفترة الحالية.

موعد اعلان التقويم الدراسي 1446

أوضحت وزارة التعليم بأن حتى الوقت الحالي ليس هناك أي تفاصيل تخص جدول التقويم الدراسي للعام القادم 1446، إذ أن هذا الأمر لا يزال بحاجة إلى تدقيق ودراسة عن قرب، وهناك لجان مختصة للقيام بهذا الأمر خلال الوقت الحالي، وفور الانتهاء واتخاذ القرار الذي يكون لصالح الطلاب سيتم الإعلان عن تفاصيل الخطة الدراسية 1446 للعام القادم بشكل كامل.

عودة الطلاب للمدارس 1446

حددت وزارة التعليم موعد عودة الطلاب لاستكمال الدراسة في العام القادم 1446، كما أنها أوضحت أيضًا موعد العودة للإداريين والكادر التعليمي وكانت المواعيد كالآتي:

  • العودة بالنسبة إلى الإداريين التاسع والعشرين من شهر محرم 1446.
  • أما عن عودة المعلمين الذين يقومون بالتدريس كان هو السابع من شهر صفر 1446.
  • ثم يعود الطلاب الرابع عشر من شهر صفر 1446 الذي يوافق ميلاديًا 18 أغسطس 2024.

هل العام الدراسي القادم ترمين أم ثلاثة؟

أعلنت وزارة التعليم بأنه حتى الوقت الحالي ليس لديها أي نية لإلغاء الفصل الثالث في النظام التعليمي الجديد الذي تم اعتماده منذ العام الدراسي 1443، ولكنه لا يزال أيضًا تحت النظر وبالتالي لا يمكن الجزم في شكل العام الدراسي القادم هل أنه سيكون عبارة عن فصلين أم ثلاثة؟، وخلال الفترة القادمة ستقوم الوزارة بتحديد جميع التفاصيل وإصدار كافة المواعيد.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى