التعليمتوب ستوري

وزارة التعليم توافق على تقديم اختبارات نهاية العام بمدارس مكة

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

من المفترض تبعا للتقويم الدراسي اقتراب الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث وانتهاء العام الدراسي لعام 1445هـ، ولكن تم تبكير موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث وانتهاء العام الدراسي في مكة المكرمة، وذلك بشكل استثنائي لاقتراب موسم الحج، لذا وافقت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية على تقديم اختبارات نهاية العام بمدارس مكة المكرمة.

تقديم اختبارات نهاية العام بمدارس مكة

وافقت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية على تقديم اختبارات نهاية العام بمدارس مكة المكرمة الخاصة بالفصل لدراسي الثالث بسبب اقتراب موسم الحج لتكون المواعيد الجديدة بعد التقديم هي:

  • بداية الاختبارات العملية يوم الثلاثاء الموافق الرابع عشر من شهر ذي القعدة لعام 1445هـ.
  • بينما موعد الاختبارات التحريرية يكون يوم الأحد الموافق الثامن عشر من نفس الشهر.
  • والاختبارات الشفوية تبدأ يوم الخامس والعشرين من شهر ذي القعدة.

موعد الاختبارات النهائية في المملكة

هذا ومن المقرر انطلاقالاختبارات العملية والشفوية والاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث وانتهاء العام الدراسي في جميع الإدارات التعليمية بالمملكة العربية السعودية ما عدا مكة المكرمة يوم الثلاثاء الموافق السابع والعشرين من شهر ذي القعدة لعام 1445هـ الموافق الرابع من شهر يونيو لعام 2024م.

هذا وتبدأ إجازة نهاية العام الدراسي 1445هـ يوم الثلاثاء الموافق الخامس من شهر ذي الحجة لعام 1445هـوتستمر ليوم السبت الموافق الثالث عشر من صفر لعام 1446هـ، ويشمل العام الدراسي 1445هـ ثلاث فصول دراسية مكونة من 38 أسبوع دراسي مقسم إلى 180 يوم دراسي، و60 يوم إجازات ما بين الإجازات الرسمية وإجازات نهاية الأسبوع، بينما إجازة نهاية العام الدراسي تستمر إلى 68 يوم لحين بداية العام الدراسي الجديد 1446هـ.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى