توب ستوريمنوعات

وزارة التعليم تعلن موعد بداية العام الدراسي 1446 رسميًا لجميع المراحل التعليمية

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

قامت وزارة التعليم السعودي بالإعلان عن بداية العام الدراسي 1446 لطلاب المراحل الدراسية الثلاثة، وقد بدء الطلاب الاستمتاع بالإجازة الصيفية منذ تاريخ يوم الأثنين 10 من شهر يونيو لعام 2024 ميلاديًا، والموافق 5 من شهر ذي الحجة لعام 1445 هجريًا، وتستمر الإجازة لمدة 67 يومًا طبقًا لبيان وزارة التعليم السعودية.

بداية العام الدراسي 1446

قام المسؤولين بوزارة التعليم السعودي بوضع الجدول المبدئي لبدء العام الدراسي الجديد، والذي يبدأ في تاريخ يوم الأحد 18 من شهر أغسطس من العام الميلادي 2024، والموافق 14 من شهر صفر من العام الهجري 1445، وتستمر الوزارة في العمل على الانتهاء تمامًا من التقويم الدراسي الجديد 1446 هجريًا لطلاب المراحل الدراسية المختلفة.

التقويم الدراسي لعام 1446

رسميًا بعض المصادر بوزارة التعليم السعودية كشفت عن التواريخ الهامة بجدول التقويم الدراسي للعام الجديد 1446، وأهم ما ورد به ما يلي:

  • تاريخ عودة المشرفين والمدراء في يوم الأحد الموافق 29 من شهر محرم 1446 هجريًا.
  • بينما تاريخ عودة المعلمين للدراسة في العام الجديد يوم الأحد 7 صفر لعام 1446 هجريًا.
  • أما تاريخ عودة الطلاب والطالبات لبدء العام الجديد يوم الأحد 14 من شهر صفر لعام 1446 هجريًا.

مدة الإجازة الصيفية 1445

الإجازة الصيفية بالمملكة العربية السعودية قد بدأت مع نهاية الفصل الدراسي الثالث لعام 1445، وذلك في تاريخ يوم الأثنين 10 من شهر يونيو لعام 2024 ميلاديًا، كذلك الموافق 4 من شهر ذي الحجة لعام 1445 هجريًا، وطبقًا لتعديلات الجدول الدراسي للعام الجديد تستمر الإجازة الصيفية لحوالي 67 يومًا.

حقيقة إلغاء الفصل الدراسي الثالث 1446

مجموعة من صفحات التواصل الاجتماعي تتداول خبر إلغاء الفصل الدراسي الثالث، ولكن هذا الخبر حقيقة أم شائعة، واستنادًا على الأخبار المتداولة عن الاجتماع الوزاري الأخير فأنها ليست إلا شائعات، وجاء ذلك طبقًا لتأييد وزير التعليم السعودي نظام العمل بثلاث فصول دراسية بدلًا من فصلين، وذلك بسبب النجاحات التي حققها هذا النظام على مدار السنوات الماضية، ومن أهم أهداف هذه الاستراتيجية تخفيف الضغط الدراسي على الطلاب، ونؤكد أنه في حالة إجراء أي تعديل بنظام الدراسة الخاص بالعام المقبل سيتم الإعلان رسميًا عبر صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بوزارة التعليم السعودي.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى