توب ستوريمنوعات

“وزارة التعليم” تعلن عن موعد التسجيل في الجامعات السعودية 1446

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

حددت وزارة التعليم موعد التسجيل في الجامعات السعودية 1446 للطلاب والطالبات بعد تداول الكثير من التساؤلات، كما وفرت الوزارة طريقة التسجيل في الجامعة والشروط المحددة لكل جامعة لقبول الطلاب في العام الدراسي الجديد 1446، وقد تمثل الجامعات السعودية أحد ركائز الدولة والتي عملت الحكومة على تطوير منظومة التعليم بها، لزيادة التنمية الاقتصادية بالبلاد وتعزيز التنمية البشرية لإخراج كوادر تساعد في تطوير المملكة بمختلف مجالات الحياة، ونوضح لكم موعد التقديم بالجامعات السعودية وطريقة التسجيل للعام الجديد 1446.

موعد التسجيل في الجامعات السعودية 1446

كشفت وزارة التعليم السعودية عن موعد التقديم على الجامعات في المملكة العربية السعودية للعام الدراسي الجديد 1446، حيث تستقبل جامعة الرياض طلبات التقديم بداية من يوم 24 ذي الحجة 1445 حتى يوم 28 ذي الحجة للبنين، أما بالنسبة للبنات فسوف يتم فتح باب التسجيل لهم يوم 25 ذي الحجة حتى 29 ذي الحجة، أما كلية الملك فهد للبترول والمعادن تستقبل طلبات الالتحاق بداية من يوم 4 ذي الحجة حتى يوم 21 ذي الحجة للجنسين، كما سوف يكون التقديم متاح في جامعة الملك فيصل يوم 20 ذي الحجة حتى يوم 24 ذي الحجة.

رابط التقديم في الجامعات السعودية

كما أعلنت الوزارة عن رابط التسجيل في الجامعات بالمملكة العربية السعودية لعام 1446 هجرياً، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي للجامعة التي ترغب الالتحاق بها.
  • ومراجعة الشروط الخاصة بالتسجيل في الجامعة للتحقق من توافرها قبل التسجيل.
  • كما يجب إنشاء حساب خاص بك على الموقع الرسمي للجامعة.
  • واختيار التخصص المناسب لك.
  • والنقر على أيقونة تقديم.
  • بينما يتم إدخال كافة البيانات المطلوبة في استمارة التسجيل.
  • وإرفاق كافة المستندات المطلوبة التي تؤكد صحة المعلومات المدخلة.
  • ودفع رسوم التسجيل.
  • والنقر على زر إرسال الطلب.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى