التعليمتوب ستوري

“وزارة التعليم” تعلن تحديد الزمن الدراسي خلال أيام شهر رمضان للطلاب والطالبات في السعودية 

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

حددت وزارة التعليم الزمن الدراسي خلال أيام شهر رمضان هو أكثر الأشياء المنتشرة بهذا الوقت، لأن رمضان على الأبواب والطلاب بحاجة إلى التعرف على الدوام الخاص به نظرًا لأن اليوم الدراسي يختلف تمامًا خلال شهر رمضان ويحدث تقليص في عدد ساعات الدراسة، وتأخير في بداية اليوم وقلة في عدد الأيام الفعلية للدراسة خلال الشهر الفضيل، بحيث يدرس الطلاب 18 يوم فقط، وبالتالي كان لابد أن تخرج كل إدارة تعليمية وتحدد المواعيد التابعة لها، لأن الأمر متروك إليهم مرن.

الزمن الدراسي في شهر رمضان

أوضحت كل إدارة تعليمية دوام المدارس والإدارات التابعة لها، وذلك لأن دوام رمضان يكون مختلف ويحدث به تغييرات، ولذا فقد حددت وزارة التعليم السعودي موعد بداية الحصة الأولي وفقًا إلى الدوام الدراسي المحدد وفقًا إلى كل إدارة تعليمية، كما أنها حددت وقت انصراف الطلاب والطالبات عبر جدول الزمن الدراسي في الشهر الفضيل والذي جاء كالآتي:

  • المناطق التي تبدأ فيها الحصة الأولى 9:00 يكون الخروج 1:25 ظهراً.
  • المحافظات التي تبدأ فيها الحصة الأولى 9:15 يكون الخروج 1:40 ظهراً.
  • المناطق التي تبدأ فيها الحصة الاولى 9:30 يكون الخروج 1:55 ظهراً.
  • المناطق التي تبدأ فيها الحصة الاولى 9:45 يكون الخروج 2:10 ظهراً.
  • المحافظات التي تبدأ فيها الحصة الاولى 10:00 يكون الخروج 2:25ظهراً.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى