التعليمتوب ستوري

وزارة التعليم تحدد مواعيد اختبارات نهاية العام الدراسي 1445

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

انتشرت أخبار كثيرة عن مواعيد اختبارات نهاية العام الدراسي وهو الفصل الدراسي الثالث للمملكة العربية السعودية والذي تسبب في قلق في أذهان العديد من الطلاب وأولياء الأمور بسبب عدم الاستعداد للامتحان في الوقت الحالي، لكن وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية كشفنا عن جميع التفاصيل على موقعها الرسمي لإزالة التوتر والقلق من روح كل طالب حتى يتمكنوا من الاستعداد الكامل للامتحان.

الجدول الزمني لامتحان نهاية السنة

مواعيد اختبارات نهاية العام الدراسي يستعد أكثر من 6 مليون طالب في مدارس التعليم العام في مختلف مناطق ومحافظات المملكة العربية السعودية لإجراء الاختبار في نهاية العام الدراسي الحالي والذي من المقرر أن يبدأ في 4 عام 1445 العام المقبل وستشهد أكثر من 33000 مدرسة في جميع أنحاء المملكة اختبار الطلاب في الصفوف المختلفة من 3 ابتدائي إلى 3 ثانوي، كما تحرص وزارة التعليم على خلق الجو المناسب للطلاب لأداء الاختبارات بسهولة.

امتحان نهاية العام 1445هـ

أعلنت وزارة التعليم عن موعد بدء الامتحان النهائي:

  • يبدأ الامتحان التحريري النهائي يوم الثلاثاء الموافق 27/11 / 1445هـ الموافق 4 يونيو 2024م.
  • ستبدأ الاختبارات العملية والشفوية في20 /5/ 2024 وستتوافق مع 20/11/1445 هـ.
  • وافقت وزارة التربية والتعليم على تقديم بداية نهاية الفصل الدراسي الثالث من العام الدراسي الحالي 1445هـ للمدارس في مكة المكرمة لكلا الجنسين بشكل استثنائي مع مراعاة قرب موسم الحج، تبدأ الاختبارات العملية يوم الثلاثاء 14/11 / 1445هـ يليها امتحان تحريري يوم الأحد 18/11 / 1445هـ وأخيرا اختبار شفوي 25/11 / 1445هـ.
  • ويأتي ذلك في إطار التقويم الأكاديمي للعام 1445ه‍ والذي يتضمن 3 فصول دراسية و180 يوما أكاديميا و38 أسبوعا دراسيا و60 يوما من الإجازات المختلفة خلال العام الدراسي 1445، بالإضافة إلى أيام العطلة الصيفية الكاملة.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى