توب ستوريمنوعات

وزارة التعليم تجيب.. متى تبدأ الدراسة في السعودية 1446 للعام الدراسي الجديد؟

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

أجابت وزارة التعليم السعودي على السؤال الأكثر شيوعا خلال تلك الفترة ألا وهو متى تبدأ الدراسة في السعودية 1446 للعام الدراسي الجديد؟ لتكون الإجابة المنتظرة أن هناك بعض أسابيع قليلة على عودة العام الدراسي الجديد 1446، حيث أعلنت وزارة التعليم عن التقويم الدراسي وجميع الإجازات والعطلات المطولة والرسمية لجميع المراحل التعليمية.

متى تبدأ الدراسة في السعودية 1446

بعد انتشار السؤال متى تبدأ الدراسة في السعودية 1446. بين الطلاب وأولياء الامور في المملكة، أجابت وزارة التعليم بأن بداية العام الدراسي سيكون يوم الأحد الموافق الرابع عشر من صفر لعام 1446 الموافق ميلاديا الثامن عشر من اغسطس لعام 2024، كما أوضحت الوزارة أخر المستجدات حول نظام الدراسة والذي سيكون على ثلاثة فصول دراسية لما حققه هذا النظام من نجاحات مميزة على المستوى التعليمي.

التقويم الدراسي 1446 بعد التعديل

أوضحت وزارة التعليم السعودي عن التقويم الدراسي 1446 بعد التعديل والذي يتمثل في التالي:

  • بداية الفصل الدراسي الاول ستكون يوم الأحد الموافق الرابع عشر من صفر 1446 والموافق الثامن عشر من اغسطس 2024، وتكون إجازة اليوم الوطني بتاريخ الثاني والعشرين من سبتمبر لعام 2024، فضلا عن إجازة نهاية الأسبوع المطولة بتاريخ السابع عشر من أكتوبر 2024، بينما نهاية الفصل الدراسي الأول يكون يوم الخامس من جمادي الأول الموافق السابع من نوفمبر.
  • الفصل الدراسي الثاني يبدأ يوم الخامس عشر من جمادى الاول والموافق السابع عشر من نوفمبر، بالإضافة إلى إجازة نهاية الأسبوع المطولة والتي ستكون يوم الحادي عشر من ديسمبر 2024، بينما إجازة منتصف العام الدراسي يوم الثالث من يناير 2025، نهاية الفصل الدراسي الثاني يوم الحادي والعشرين من شعبان والموافق العشرين من فبراير 2025.
  • علاوة على ذلك تكون بداية الفصل الدراسي الثالث يوم الثاني من رمضان والموافق الثاني من مارس 2025، ونهاية الفصل الدراسي ستكون يوم الاول من محرم 1447 الموافق السادس والعشرين من يونيو 2025.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى