توب ستوريمنوعات

وزارة التعليم العالي تطلق مسابقة المدرسة العليا لأساتذة الصم والبكم بهذه الشروط

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الجزائر الجديدة عن فتح باب التسجيل للمشاركة في مسابقة المدرسة العليا لأساتذة الصم والبكم الوطنية للالتحاق ببرنامج الماستر لتكوين أساتذة التعليم الثانوي فيها وذلك برسم السنة الجامعية 2024/2025، حيث تراهن الجزائر الجديدة على مستقبل واعد من خلال هذه المسابقة، تؤكد الجزائر الجديدة على إيمانها الراسخ بأهمية التعليم للجميع، وتسعى جاهدة لخلق مجتمع شامل يتيح لذوي الإعاقة السمعية الاندماج في مختلف مجالات الحياة.

مسابقة المدرسة العليا لأساتذة الصم والبكم

تعتبر مسابقة المدرسة العليا لأساتذة الصم والبكم التي أعلنت عنها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الجزائر الجديدة، فرصة مميزة للشباب الجزائري الراغبين في الانضمام إلى مهنة التعليم النبيل، وتحديدا تعليم ذوي الإعاقة السمعية، وتهدف هذه المسابقة إلى:

  • تكوين أساتذة مؤهلين على أحدث أساليب تعليم الصم والبكم: لضمان حصول الطلاب ذوي الإعاقة السمعية على تعليم ذو جودة عالية يلبي احتياجاتهم الخاصة.
  • تعزيز مبدأ تكافؤ الفرص: من خلال توفير فرص متساوية للجميع للتعلم والنجاح، بغض النظر عن قدراتهم.
  • إثراء المنظومة التربوية الوطنية: بكوادر بشرية متخصصة في مجال التربية الخاصة، تساهم في الارتقاء بمستوى التعليم المقدم للطلاب ذوي الإعاقة السمعية.
  • تلبية احتياجات سوق العمل: من خلال تخريج أساتذة قادرين على سد النقص الحاصل في هذا المجال، وتلبية احتياجات المؤسسات التعليمية التي تعنى بتعليم ذوي الإعاقة السمعية.

شروط مسابقة المدرسة العليا لأساتذة الصم والبكم

للتقدم لمسابقة المدرسة العليا لأساتذة الصم والبكم الوطنية، يجب على المترشحين استيفاء الشروط التالية:

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى