توب ستوريمنوعات

وزارة التعليم السعودية تُعلن موعد عودة المدارس وفقًا لـ التقويم الدراسي 1446

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

تزامنًا مع اقتراب تطبيق التقويم الدراسي 1446، تحرص وزارة التعليم السعودية على تطوير آلية الدراسة مع بداية كل عام دراسي جديد، وفي إطار ذلك قامت بطرح خطة التعليم الجديدة للعام الجديد 1446، حيث كشفت عن موعد عودة المدارس وكيفية سير العملية التعليمية على مدار العام، كما وضحت أيام الدراسة والعطلات الرسمية وموعد بداية ونهاية الفصول الدراسية، تزامنًا مع اقتراب نهاية العام الدراسي الحالي يرغب أولياء الأمور والطلاب في معرفة التقويم الدراسي الجديد ، في إطار مقالنا اليوم نوفر لكم كافة التفاصيل المتعلقة بهذا الصدد.

التقويم الدراسي 1446

حتى الآن لم يتم الإعلان بشكل رسمي عن التقويم الدراسي الجديد لعام 1446، لكن أوضحت مصادر من داخل وزارة التعليم السعودية أن من المقرر بدء العام الدراسي الجديد في يوم الأحد الموافق الثامن عشر من أغسطس القادم والذي يوافق هجريًا الرابع عشر من صفر لعام 1446، كما تم الكشف عن موعد انتهاء العام الجديد 1446 والذي سيكون في يوم الإثنين الموافق العاشر من يونيو لعام 2025 والذي يوافق هجريًا الرابع من ذي الحجة العام المقبل.

حقيقة تطبيق نظام الفصلين

يشهد النظام التعليمي العديد من التغيرات في الفترة الأخيرة بهدف تحسين المنظومة التعليمية بالمملكة، في إطار ذلك تحرص الوزارة على توفير وقت كافي للطلاب للحصول على تركيز أثناء تناول المواد الدراسية دون التعرض إلى ضغط بسبب ضيق الوقت، لهذا لم يتم الإعلان رسميًا من قبل الوزارة حتى الآن عن تطبيق التقويم الدراسي 1446 فصلين.

إجازات العام الجديد 1446

  • تبدأ الإجازة المطولة الأولى بالعام الدراسي الجديد 1446 في الفصل الدراسي الأول وتستمر لمدة أسبوعين تحديدًا من 20 أكتوبر حتى 31 أكتوبر 2024.
  • تبدأ الإجازة المطولة الثانية في الفصل الدراسي الثاني في اليوم الخامس والعشرين من فبراير 2025 حتى السادس من مارس.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى