التعليمتوب ستوريخدمي

وزارة التعليم السعودية تعلن عن بدء قبول طلبات التقاعد المبكر للمعلمين والمعلمات لعام 1445

وزارة التعليم تعلن عن فتح باب التقديم على التقاعد المبكر للمعلمين والمعلمات، وذلك وفقًا لقرار رسمي صادر اليوم 7 أغسطس 2023. ستكون الفترة المتاحة للتقديم من تاريخ 26 يناير 1445 هـ إلى 1 مارس 1445 هـ.

ستُحتسب الرواتب التقاعدية بناءً على مدد العمل “سنوات الخدمة” والسن الحالي للمتقاعد. يُرجى من المعلمين والمعلمات المهتمين الاطلاع على الشروط والأحكام المتعلقة بهذا القرار الوزاري والتأكد من توافر متطلبات التقديم للتقاعد المبكر.

شروط التقديم على معاش مبكر

في سياق متصل يحق للشخص المشترك أن يطلب معاش التقاعد مبكرًا إن توفرت به الشروط التالية:

ـ المدة الخاصة بالاشتراك الفعلية فيما لا يقل عن 300 شهر، كما أنه يترك العمل الذي يخضع للنظام ويكون متوفر به جميع الشروط الخاصة بالتقاعد المبكر.
ـ أن يمر 25 عامًا على مدته بالخدمة.
ـ إن كان مطابقًا للشروط فبإمكانه أن يحصل على الراتب بالشهر التالي من وقت تقديمه للطلب.
على أن يستمر صرف هذا المشترك لراتب التقاعد، وإن عاد لممارسة العمل الذي يتبع نظام التأمينات يستمر إيقاف المعاش، إلى وقت تركه للعمل مرة أخرى أو وصوله لسن 60 عامًا، ورغبته في القيام بالاشتراك من جديد.

 

طريقة احتساب راتب التقاعد المبكر 1445

على صعيد آخر يستطيع الشخص المشترك بحساب التقاعد أن يحسب راتب التقاعد المبكر التابع له، علمًا بأن القيمة تزيد إن قام بإضافة تابعين له، ويحتسب التقاعد المبكر عبر اتباع الخطوات التالية:

1) يتم ضرب الراتب الأساسي الأخير للموظف بمدة الخدمة المتعلقة بالوظيفة باستخدام الأشهر، وما ينتج عن ذلك يقسم على رقم 480.

2)أما عن حساب الراتب التقاعدي المبكر للشخص العسكري يكون بضرب الراتب الأساسي لمدة الخدمة بالشهور، وما ينتج عن هذه الحسبة فإنه يقسم على رقم 420.

اقرأ أيضا
شروط صرف معاش التقاعد المبكر في السعودية 1445

شروط صرف معاشات التقاعد المبكر 1445 في السعودية.. اعرف الأوراق المطلوبة

التقاعد توضح شروط التقاعد المبكر للموظفين 1444

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى