التعليمتوب ستوري

وزارة التربية والتعليم تعلن رابط البوابة التعليمية سلطنة عمان ولي الأمر لاستخراج نتائج الطلاب 2024

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

أعلنت وزارة التربية والتعليم، عن رابط البوابة التعليمية سلطنة عمان ولي الأمر، لاستخراج نتائج الطلاب 2024، الخاصة بالفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي المنصرم، والذي لم ينتهي بشكل كامل، إذ ما زال الطلاب في الدبلومات يمتحنون الآن، على أن ينتهوا قريبًا من تلك الاختبارات، ومن المتوقع أن تظهر نتائجهم بعد عيد الأضحى المبارك 1445، ويرغب الطلاب وأولياء أمورهم بالإطمئنان عن درجاتهم والتعرّف عليها، وذلك من خلال خدمات الوزارة المقدمة لكليهما، تسهيلاً عليهما خطوات الحصول على النتيجة واستخراجها.

البوابة التعليمية سلطنة عمان ولي الأمر

البوابة التعليمية سلطنة عمان هو الموقع الإلكتروني الرسمي والوحيد للحصول على النتائج الخاص بالطلاب في جميع الصفوف الدراسية، من الصف الأول وحتى الحادي عشر مرورًا بباقي الصفوف، إذ أنها منصحة شاملة تضم كافة الخدمات التي يرغب ولي الأمر في استخدامها للرقيّ بالحال الدراسي لأبنائه، وتسجيلهم في المدارس المختلفة أو نقلهم من مدرسة إلى أخرى، فضلاً عن تعرفه على الدرجات والنتائج الخاصة بكل الامتحانات، لكن هذا لم يمنع الوزارة من تدشين منصة رقمية أكثر تطورًا، وهي منصة ولي الأمر.

أكدت الوزارة أن النتيجة المتاحة بالبوابة الآن هي النتيجة التي تم الإعلان عنها من قِبل كل مدرسة على حِدى، إذ أنه فور أن تنتهي المدرسة من عمليات التصحيح يتم رفع النتيجة فورًا، ومن المتوقع أن تنتهي كافة مدارس السلطنة من تلك العمليات خلال الأيام القليلة المقبلة، وللحصول على نتائج الطالب في أي مرحلة دراسية، يتم اتباع الخطوات التالي:

  • التوجه إلى الرابط الرسمي للبوابة “https://home.moe.gov.om/”.
  • تسجيل الدخول برقم السجل المدني والرقم السري.
  • التوجه إلى خانة الطلاب.
  • اختيار اسم الطالب الذي ترغب في الحصول على درجته -حال وجد أكثر من طالب-.
  • النقر على النتيجة.
  • انقر على “طباعة”.

سوف تظهر لك شهادة الطالب كاملة بها كافة التفاصيل اللازمة، والدرجات الخاص بكل مادة.

تطبيق ولي الأمر تنزيل

أتاحت الوزارة تطبيق ولي الأمر لأولياء الأمور، لكي يكون همزة الوصل بينهم وبين إدارات مدارسهم بشكل خاص وبين الوزارة بشكل عام، حيث يتم من خلاله معرفة الحالة الدراسية للطالب بشكل كامل، فضلاً عن تدوين الملاحظات وتقديم الشكاوى، وأيضًا تقديم المقترحات المختلفة إن وجدت من جانب ولي الأمر للمدرسة، ويأتي ذلك في ضوء محاولة السلطنة الرقيّ بالتعليم أكثر وأكثر، ومنح كل طالب من الطلاب المستوى الدراسي والتعليمي الأفضل.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى