التعليمتوب ستوري

وزارة التربية والتعليم الجزائرية تعلن رابط الاستعلام عن نتائج البكالوريا 2024

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

أعلنت وزارة التربية والتعليم الجزائرية رابط الاستعلام عن نتائج البكالوريا، وذلك عقب تصدر نتائج الامتحانات محركات البحث العالمية خلال الساعات القليلة الماضية، حيث بدأ القلق والتوتر وذلك لعدم ظهور النتائج قبل عيد الأضحى المبارك، حيث لما تلك المرحلة من أهمية كبيرة في تحديد مستقبل الطلاب الأكاديمي، لذا قررت وزارة التربية والتعليم الجزائرية الاعلان عن رابط الاستعلام عن نتائج البكالوريا للحصول على النتيجة فور ظهورها.

الاستعلام عن نتائج البكالوريا

يمكن للطلاب الاستعلام عن نتائج البكالوريا لعام 2024 فور ظهورها من خلال إتباع الخطوات التالية:

  • عليك التوجه الى الموقع الرسمي الإلكتروني الخاص بوزارة التربية الوطنية الجزائرية.
  • ثم من الصفحة الرئيسية قم باختيار قسم الخدمات الإلكترونية.
  • قم باختيار خيار نتائج البكالوريا.
  • ثم عليك تسجيل الرقم الخاص بك في الحقل المخصص به.
  • وكتابة كود التحقيق المرئي الظاهر على الشاشة.
  • والضغط على زر عرض النتيجة.
  • ثم تظهر النتيجة أمامك على الشاشة.

نتائج البكالوريا في الجزائر 2024

أجريت امتحانات البكالوريا في الجزائر منذ يوم 9 يونيو الجاري لعام 2024، وانتهت في يوم 13 يونيو 2024، حيث شهدت تلك الفترة إجراءات أمنية قوية للغاية من أجل منع أي محاولات للغش أو تسريب الامتحانات، وتحقيق نزاهة الامتحانات، والآن تنتظر كافة الطلاب الحصول على نتائجها بعد أن تأخرت عن موعدها قبل عيد الأضحى المبارك.

اعتماد عملية التصحيح

أوضحت وزارة التربية والتعليم أن عملية تصحيح امتحانات البكالوريا قد تمت بالفعل عقب انتهاء الإختبارات، وبالفعل تم تصحيح جزء كبير من الامتحانات ولكن لايزال جزء من الامتحانات لم يخضع لعملية التصحيح، على أن يتم استكمال عملية التصحيح فور العودة من إجازة عيد الأضحى، على أن يتم الإعلان عن النتيجة في آخر شهر يونيو الجاري لعام 2024.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى