توب ستوريمنوعات

وزارة التربية الوطنية تعلن عن موعد عطلة صيفية بالجزائر

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

يتساءل الطلاب وأولياء الأمور في الجزائر كثيرا عن موعد عطلة صيفية وذلك بسبب اقتراب نهاية العام الدراسي الحالي، حيث ينتظر الطلاب والمعلمون تلك الإجازة للحصول على الراحة والاستمتاع قبل العودة للدراسة من جديد في العام الدراسي التالي، لذا قامت وزارة التربية الوطنية بالاعلان عن موعد عطلة صيفية بالجزائر.

موعد عطلة صيفية بالجزائر للطلاب والمعلمين

يترقب جميع الطلاب وأولياء الامور انتهاء العام الدراسي وبدء عطلة صيفية بالجزائر، ليأتي بعدها العام الدراسي الجديد، وتعتبر العطلة الصيفية بمثابة استعادة وتجديد لنشاط الطلاب والمعلمين، لذا صرحت وزارة التربية الوطنية بالجزائر وهي الجهة المسئولة عن تلك التواريخ بأن بداية الإجازة الصيفية تبدأ من يوم السبت الموافق الرابع من شهر يوليو لعام 2024م.

هذا وقد أوضحت بأن هناك اختلاف في موعد الاجازة ببعض المناطق بالجزائر، حيث أنه من المفترض حصول المنطقة الاولى على الاجازة خلال الموعد السابق، أما المنطقة الثانية تبدأ العطلة بها يوم الخميس الموافق الثامن عشر من يوليو، بينما المنطقة الثالثة يوم الأربعاء الموافق الحادي عشر من يوليو، ومن المقرر استمرار الإجازة لمدة من 75 يوم حتى 90 يوم.

جدول العطل الرسمية المدرسية بالجزائر

هذا وحددت وزارة التربية الوطنية خلال التقويم الدراسي عن جدول العطل المدرسية خلال هذا العام وتتمثل في:

  • بداية عطلة الخريف من يوم السبت الحادي والعشرين من أكتوبر واستمرت حتى يوم الاحد السابع من نوفمبر.
  • عطلة الشتاء بدأت يوم الثلاثاء الموافق الحادي والعشرين من ديسمبر حتى يوم الأربعاء الموافق السادس من يناير.
  • إجازة الربيع وهي من يوم الثلاثاء  الحادي والعشرين من مارس واستمرت حتى الأربعاء السابع من ابريل.
  • عطلة الصيف من المقرر أن تبدأ يوم الثلاثاء الرابع من يوليو حتى بداية العام الدراسي الجديد.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى