التعليمتوب ستوري

“وزارة التربية الوطنية” تعلن عن موعد الإعلان عن نتائج الحركة الإنتقالية الوطنية 2024-2025 بالمغرب

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

تستعد وزارة التربية الوطنية المغربية بالإعلان عن نتائج الحركة الإنتقالية 2024، حيث ينتظرها الكثيرون بفارغ الصبر للكشف عن نتائج الحركة الوطنية الانتقالية لأعضاء هيئة التدريس للعام الدراسي 2024-2025، وتسود حالة من الجدل في بعض المدن والولايات المغربية بسبب تأخر صدور النتائج، على الرغم من التصريحات المسبقة من المسؤولين بموعد محدد لظهور النتائج، وحتى هذه اللحظة لم تصدر الوزارة بيان رسمي بخصوص النتائج، ومن خلال هذا التقرير نستعرض لكم الموعد التقريبي لظهور النتائج وشروط تقديم الطعون في النتائج.

موعد إعلان نتائج الحركة الإنتقالية

وفقاً لتصريحات المسؤولين بوزارة التربية الوطنية بالمغرب، من المقرر الإعلان عن النتائج في النصف الثاني من شهر مايو 2024، بداية من 17 مايو 2024 وحتى بداية شهر يونيو القادم، ومن المتوقع أن تشمل تلك الحركة إجمالي 23,642 معلماً بمختلف مستويات التعليم في المغرب، ليكون في التعليم الابتدائي حوالي 10,970 معلماً، وفي التعليم الثانوي الإعدادي 8,242 معلم، أما في التعليم الثانوي التأهيلي 4,430 معلماً، وقد تسبب التأخير في الإعلان عن النتائج استياء الجميع مما أدي لأن بعضهم قام بتقديم شكاوى في البرلمان المغربي، مطالبين بضرورة الإفراج الفوري عن النتائج.

شروط تقديم طعن على النتائج 2024

وحددت وزارة التربية الوطنية مدة سبعة أيام لتقديم طعن على نتيجة الحركة، ووضعت مجموعة من الشروط لقبول هذا الطعن وتتمثل فيما يلي:

  • يجب تقديم الطعن في المدة المحددة والممتدة لسبعة أيام بدءً من تاريخ الإعلان الرسمي للنتائج.
  • كما يجب أن يكون المعلم قد تم تضمينه بالفعل في الحركة الوطنية.
  • ويجب تسليم خمسة نسخ من الطلب للمدير ونسخة أخرى للفرع الإقليمي للنقابة.
  • بينما يجب على المعلم سرد الأسباب عند تقديم الطعن.
  • ويجب تسليم نسخة من نتائج الحركة الوطنية ونسخة من طلب المشاركة في الحركة.
  • وتقديم جميع المستندات والأوراق المطلوبة.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى