توب ستوريمنوعات

“وزارة التربية السورية” تكشف موعد إعلان نتائج البكالوريا 2024 وخطوات الاستعلام عنها

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

أعلنت وزارة التربية السورية موعد إعلان نتائج البكالوريا 2024، حيث أشارت الكثير من المصادر بالوزارة أن معدل النجاح للمرحلة الثانوية خلال العام الحالي مرتفع عن العام الماضي في مختلف المحافظات، ومن المنتظر عقد مؤتمر صحفي بعد قليل بحضور وزير التعليم للكشف عن أسماء الأوائل ثم ظهور النتيجة رسميًا على موقع الوزارة، ليستطيع الطلاب التحقق من نتائجهم عبر خطوات إلكترونية بسيطة.

وزارة التربية السورية نتائج البكالوريا 2024

أوضحت وزارة التربية في سوريا إمكانية الاستعلام عن نتائج البكالوريا في سوريا بشكل إلكتروني، حيث أن من المنتظر الكشف عن النتيجة بشكل رسمي خلال الساعات المقبلة بعد أن انتهت جميع مراحل التصحيح والتدقيق لأوراق الامتحانية، والجدير بالذكر أن وزارة التربية أشارت إلى إمكانية الاستعلام عن النتيجة فور ظهورها من خلال رقم الاكتتاب والاسم، وعبر اتباع خطوات بسيطة تتمثل فيما يلي:

  • الولوج إلى موقع وزارة التربية السورية.
  • تدوين كود التحقق.
  • ثم الذهاب إلى أيقونة بوابة النتائج الامتحانية.
  • تحديد نتائج البكالوريا.
  • ثم تدوين رقم الاكتتاب.
  • التحقق من صحة البيانات.
  • ثم النقر على عرض النتيجة.
  • سوف تظهر أمام الطالب نتيجة التفصيلية بالدرجات.

موعد ظهور نتائج البكالوريا

أعلنت وزارة التربية السورية أن ظهور نتائج الباك 2024 لجميع الطلاب والطالبات سوف تكون خلال الساعات القليلة القادمة، وذلك يوم الأحد الذي يوافق 7 من يوليو 2024، والجدير بالذكر أن النتيجة تظهر فور اعتمادها من السيد معالي وزير التربية وبعد عقد مؤتمر صحفي للكشف عن أسماء الأوائل ثم إتاحة كشوف النتيجة من خلال موقع الوزارة، ليستطيع جميع الطلاب التحقق منها بسهولة وبشكل الكتروني عبر كتابة رقم الاكتتاب الخاص بالطالب ثم إدخال الاسم والمحافظة، والجدير بالذكر أن الطلاب قد انتهوا من امتحانات الثانوية العامة في سوريا الشهر الماضي يونيو 2024.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى