توب ستوريمنوعات

وزارة التربية الأردنية تحسم قرارها الخاص بـ زيادة علامات لطلاب التوجيهي 2024

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

نفى مدير الامتحانات لدى وزارة التربية والتعليم، أنباء زيادة علامات لطلاب التوجيهي 2024 المنتشرة، حيث قال شحادة أن الوزارة قد رصدت تباينًا كبيرًا حول ردود أفعال الطلاب، بمرحلة التوجيهي والدورة التكميلية بالأردن، حول ما يتعلق بمستوى صعوبة الاختبارات هذا العام، كما أضاف شحادة أن مثل هذه الشكاوى تتكرر كل عام، وتابع أنه يتم مراعاة الفروق الفردية بين الطلاب أثناء وضع أسئلة الاختبارات.

زيادة علامات لطلاب التوجيهي 2024 بالأردن

لفت شحادة، إلى أن مادتي الكيمياء والرياضيات، بحاجة إلى أن التأسيس الجديد، وذلك على مدار كافة سنوات الدراسة، ليكون بمقدور الطالب التعامل معها، وأكد على تكرار الشكاوى من صعوبة الاختبارات كل عام، وذلك سببه ضعف التأسيس لدى بعض الطلاب بهاتين المادتين، كما أضاف أنه من الطبيعي حصول الطالب المتميز على درجات مرتفعة، بينما الطالب الجيد والمتوسط فإن درجاتهم تتفاوت، كما تطرق إلى أمر تسريب أسئلة امتحان التوجيهي، ونفى ذلك بشكل قطعي، وأوضح أن الطلاب هم من قاموا بتسريب الأسئلة، وذلك أثناء وقت الامتحان.

الاستعلام عن النتائج لطلاب التوجيهي

تعد امتحانات التوجيهي من المراحل الحاسمة، خلال المسيرة التعليمية للطلاب في الأردن، حيث يتم تحديد مسار الطالب بناءً عليها، وإليكم خطوات الاستعلام عن النتيجة:

  • تسجيل الدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم الأردنية.
  • الذهاب إلى الشعبة التي ينتمي إليها الطالب.
  • إدخال اسم الطالب وكذلك الرقم الامتحاني.
  • النقر على خانة استعلام.
  • عرض النتيجة كاملة، حيث تتضمن المجموع الكلي ودرجات كل مادة.

موعد إعلان النتائج

  • أوضحت دكتورة نواف العجارمة أمين عام وزارة التربية والتعليم، إلى احتمالية ظهور النتائج في منتصف شهر أغسطس المقبل.
  • أشارت العجارمة إلى استكمال كافة الإجراءات، الخاصة بعمليات التصحيح وكذلك رصد الدرجات، وذلك وفقًا لخطة الوزارة.
  • أفادت أن نسب النجاح لطلاب التوجيهي هذا العام مرتفعة، حيث تتقارب مع نسب النجاح في الأعوام السابقة.
  • أكدت دكتور نواف، على استئناف التصحيح، وذلك منذ اليوم الأول من الامتحانات، حيث تم إنجاز الكثير منها.
  • تابعت، أن الوزارة قد اتخذت كافة الإجراءات، لملاحقة كافة أرقام الهواتف التي قامت بتسريب الاختبارات، وذلك بالتعاون مع وحدة الجرائم الالكترونية.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى