توب ستوريمنوعات

وزارة البيئة والمياه والزراعة تعلن عن ذبح 100 ألف ماشية فى مسالخ منطقة الرياض

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

كشفت وزارة البيئة والمياه والزراعة عن إجمالي عدد المذبوحات في مسالخ منطقة الرياض خلال الفترة من 1 إلى 6 ذي الحجة 1445هـ، حيث بلغ العدد الإجمالي (٣١٠٣١) رأسًا من الماشية. منها (١٩٧٤٤) رأسًا من الأغنام، (٨٥١٥) رأسًا من الماعز، (١٠٦٦) رأسًا من الأبقار، و (١٧٠٦) رؤوس من الجِمال، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه

مسالخ منطقة الرياض

وفقا للتقرير  اليومي لوزارة البيئة والمياه والزراعة ولإحصائيات مسالخ وأسواق منطقة الرياض، من قبل فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة في المنطقة، استعدادًا لموسم عيد الأضحى المبارك لهذا العام. وأظهر التقرير أن العدد الإجمالي للمذبوحات بلغ (٣١٠٣١) رأسًا من الماشية، وتمثل في (١٩٧٤٤) رأسًا من الأغنام، و (٨٥١٥) رأسًا من الماعز، و (١٠٦٦) رأسًا من الأبقار، و (١٧٠٦) رأسًا من الجِمال.

كما أوضح التقرير أن الفرق الفنية للفرع نفذت (٥٧٣) جولة رقابية شملت (٦١) مسلخًا ثابتًا و (٥) مسالخ متنقلة. وأسفرت هذه الجولات عن تسجيل (٢٣) إنذارًا و (٢٠) مخالفة، بالإضافة إلى تقديم بلاغ واحد. وجاءت هذه الإجراءات استجابةً لانتهاكات بعض المخالفين لشروط الصحة العامة والسلامة. وتم إتلاف كامل لـ (١١٥) ذبيحة، إضافةً إلى إتلاف جزئي لـ (٢٧٣٥) ذبيحة.

كثرة المعروض

كشف التقرير عن وفرة المعروض من الماشية بأعداد كبيرة في أسواق الماشية بمدينة الرياض، حيث تجاوز عددها المائة ألف رأس، كما بلغ عدد الأسواق الموسمية سبع نقاط بيع، وتجاوزت الوفرة فيها ثلاثين ألف رأس من الماشية، وأشار التقرير إلى أن الفرق الفنية لفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة في الرياض قامت بـ 920 جولة رقابية و 3510 زيارات لأسواق النفع العام وأسواق الماشية، بالإضافة إلى 58 سوقًا للخضار والفواكه. وخلال هذه الجولات، تم تسجيل 80 مخالفة و 68 إنذارًا، بالإضافة إلى بلاغ واحد، لمواجهة المخالفين للأنظمة والضوابط والاشتراطات، وتم مصادرة وإتلاف 11178 كيلو جرامًا من المعروضات.

ويواصل الفرع جهوده الرقابية طوال أيام عيد الأضحى المبارك، لضمان التزام المنشآت والعاملين بالأنظمة والضوابط الصحية والفنية، ولضمان سلامة المنتجات وجودتها، بالإضافة إلى متابعة وفرة المنتجات المعروضة في الأسواق وتطبيق العقوبات اللازمة على المخالفين بحسب الأنظمة المعمول بها.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى