توب ستوريمنوعات

وزارة الاقتصاد المغربية تقرر تطبيق زيادة في أسعار قنينة الغاز بالبلاد

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

كشفت وزارة الاقتصاد والمالية مؤخرًا، عن قرارها برفع أسعار قنينة الغاز في المغرب، حيث تم تطبيق هذا القرار يوم أمس الاثنين 20 مايو، حيث أعلنت الوزارة عن بدء تقليص الدعم بشكل جزئي عن قنينات البوتان، كما أوضحت مديرية الأسعار والمنافسة في وزارة الاقتصاد والمالية بالبلاد، أن هذه الزيادة ستكون بمقدار 2.5 درهم على القنينة فئة 3 كيلو جرام، بينما القنينات فئة 10 كيلو جرام سيتم رفعها 10 دراهم.

زيادات في أسعار قنينة الغاز البوتان

أوضحت مديرية الأسعار والمنافسة والمقاصة، أن هذا القرار يأتي ضمن برنامج الدعم الاجتماعي المباشر، وذلك لاستهداف الأسر الاكثر استحقاقًا للدعم، كما أكدت المديرية على قيام الحكومة بتعزيزها لبرامج الدعم المباشرة، والذي يتضمن تعميم الرعاية الصحية الموجهة لـ4.2 مليون أسرة، وكذلك تعزيز دعم السكن الموجه لـ330 ألف أسرة على مدار ثلاث أعوام، وأيضًا رفع رواتب الموظفين بكلا القطاعين العام والخاص، حيث سيساعد في رفع القدرة الشرائية لـ4 مليون أسرة.

مواصلة الإصلاح الشامل

  • ذكرت الوزارة، مواصلتها لتنزيل الإصلاح الشامل لدى منظومة الحماية الاجتماعية، وذلك بحسب ما ينص عليه القانون رقم 09.21 الخاص بالحماية الاجتماعية.
  • تنص المادة الـ8 من القانون، على أن برنامج الدعم الاجتماعي المباشر، ستموله الحكومة المغربية من خلال تعميم كافة البرامج الاجتماعية.
  • خصصت الحكومة 80 مليار درهم، وذلك في أفق سنة 2026، من أجل تمويل البرامج الاجتماعية المختلفة، بالإضافة لتنزيل المخرجات الخاصة بالحوار الاجتماعي.
  • عقدت وزارة المالية اجتماعًا عاجلًا، حيث حضره ممثلين من وزارة الداخلية والاقتصاد، مع مملين من شركات تعبئة وتوزيع غاز البوتان.
  • أقر هذا الاجتماع بإجراء تنسيق بين كافة القائمين على تزويد المواطنين بالبوطات، وكذلك الحرص على الالتزام بأسعار البيع التي حددتها الحكومة بمختلف أرجاء المملكة.
  • أكدت الوزارة، على سير مصالح المملكة الخارجية بالتنسيق مع السلطات المحلية وجميع المهنيين، لاستمرار توفير البوتان للمواطنين.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى