توب ستوريمنوعات

وزارة الإسكان والعمران توضح خطوات وشروط التسجيل في سكنات عدل 3

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

يتابع الكثير من المواطنين في الجزائر في وقتنا الحالي جديد عدل 3، وذلك عقب توقف التسجيل في عدل 3 مؤقتاً، ومن خلال مقالنا سوف نستعرض لكم أهم التوضيحات المتعلقة بالأمر، بالإضافة إلى شروط التسجيل في البرنامج وبعض التفاصيل الأخري.

جديد عدل 3

لقد توقف التسجيل في عدل من خلال وكالة عدل مؤقتاً، وذلك بهدف دراسة الطلبات الخاصة بالمتقدمين من أجل الحصول على الوحدات السكنية، ومع توقف التقديم إنتشرت بعض الشائعات التي أثارت الجدل بين الراغبين في الحصول على سكنات، وهناك بعض التوضيحات الهامة وتتمثل في الآتي:

  • لم يتم تحديد التكلفة النهائية المعتمدة لقيمة السكنات والاشطر، حيث تخضع الأسعار لدراسة علمية كافية، ولكن بكل تأكيد سوف تكون الأسعار مرتفعة بخلاف سكنات عدل 1 و2 لارتفاع أسعار مواد البناء.
  • توقف التسجيل في عدل 3 مؤقتاً بهدف دراسة الطلبات المقدمة وليس بهدف التوقف نهائياً، وسوف يتم استئناف التسجيل مرة أخرى بعد انتهاء دراسة الطلبات.
  • هناك بعض الأخبار المنتشرة عن أن سداد الشطر الأول من سكنات عدل 3 سوف يكون بعد شهرين من التسجيل بقيمة تبلغ 28 مليون ولكن ذلك أمر غير رسمي، وسوف يتم الإعلان عن ذلك رسمياً عند تحديد الجهات المعنية.

شروط التسجيل في عدل

هناك مجموعة من الشروط التي يجب توافرها عند التسجيل في سكنات عدل ، وتتمثل في الآتي:

  • لا بد أن يكون الدخل الخاص للزوج والزوجة ما بين 24 ألف حتى 120 ألف دينار جزائري.
  • ألا يكون قد سبق للمتقدم امتلاك أرض تصلح لعقار سكني أو للبناء سواء كان ملكية أو حيازة بأي شكل.
  • عدم استفادة المتقدم من الدعم المالي المقدم من قِبل الدولة بهدف بناء مسكن أو اقتناء أو شراء.
  • لم تقم الوزارة بتحديد عمر فعلي للمتقدم ولكن يجب أن يتم سداد القسط الأخير من السكن قبل بلوغ عمر 70 سنة.
  • يشترط تحديد كفيل لسداد الأقساط في حال لم يستطع المتقدم سداد قسط الوحدة السكنية.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى