توب ستوريخدمي

وزارة الإسكان تعلن عن موعد نزول الدعم السكني خلال دفعة يوليو

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

أعلنت وزارة الإسكان والشؤون القروية عن موعد نزول الدعم السكني في حسابات المستفيدين السكنية، حيث ينتظره الكثير من المواطنين بفارغ الصبر، ليوضح برنامج سكني أن الدعم ينزل شهريا في موعد ثابت ويكون خلال يوم 24 من كل شهر ميلادي، ويعد برنامج سكني من أهم برامج الدعم السكني في المملكة السعودية، ويسعى لتوفير الوحدات السكنية المناسبة لجميع المواطنين في مختلف المناطق في المملكة.

موعد نزول الدعم السكني

ينزل الدعم السكني يوم 24 من كل شهر ميلادي، يتغير الموعد في حال صادف يوم عطلة أو إجازة رسمية، ويتم دراسة الأهلية الخاصة بجميع المستفيدين شهريا للتأكد من استحقاق الدعم، ويقدم برنامج السكني العديد من المنتجات السكنية، ومنها:

  1. الوحدات السكنية الجاهزة في الأسواق.
  2. الوحدات السكنية تحت الإنشاء في الوزارة.
  3. الأراضي المجانية في مختلف الأراضي في المملكة.
  4. البناء الذاتي لمالكي الأراضي ويكون بشروط محددة.
  5. القروض العقارية الذي تتناسب مع الشريعة الإسلامية.

شروط الدعم السكني

أعلن برنامج سكني عبر حسابه في منصة إكس بعض الشروط الأساسية الذي يجب أن تتوافر في المتقدم حتى يتم قبوله في الدعم، وتتمثل فيما يلي:

  1. أن يكون المتقدم مواطن سعودي الجنسية.
  2. الإقامة في المملكة العربية السعودية.
  3. استيفاء كل الشروط المطلوبة للتقديم.
  4. ألا يكون المتقدم قد استفاد من الدعم السكني من قبل.
  5. الدخل الشهري لابد أن يكون محدود.
  6. ألا يقل عمر المتقدم عن 25 عام.
  7. تقديم جميع المرفقات المطلوبة للتقديم.
  8. ألا يكون المتقدم مستفيدا من برامج الدعم الأخرى.

أهداف سكني

يعد برنامج سكني من أهم برامج الدعم السكنية في المملكة السعودية، ويهدف لتحقيق العديد من الأشياء، وهو من البرامج الذي تسعى لتحقيق رؤية المملكة لعام 2030م، حصول كل الفئات الفقيرة على المسكن المناسب لهم، زيادة أعداد ملاك الوحدات السكنية، وتقديم أنواع مختلف من المنازل بنظام السداد الميسر.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى