التعليمتوب ستوري

هُنا موقع النتائج.. الاطلاع على نتائج البكالوريا المغرب 2024 bac.men.gov.ma الدورة العادية

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضي، عن طريقة الاطلاع على نتائج البكالوريا المغرب 2024 لكافة الطلاب في الدورة العادية، عن طريق موقع رسمي لإعلان النتائج في المملكة المغربية، إذ كشفت الوزارة كافة التفاصيل المتعلقة بالنتيجة، سواء الدورة العادية أو الاستدراكية، حيث موعد المداولات لهما، وأيضًا تاريخ ظهور النتائج عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة من خلال رقم المسار، كما أتاحت الوزارة خدمة الرسائل النصية القصيرة SMS للحصول على النتيجة فور نزولها.

الاطلاع على نتائج البكالوريا المغرب

يرغب طلبة وطالبات الشهادة الثانوية بالمملكة المغربية، في معرفة طريقة الاطلاع على نتائج البكالوريا المغرب 2024 عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للباك، لمعرفة النسبة المؤية الخاصة بهم في هذه السنة المفصلية من النتائج، إذ أنه حسب هذه النسبة يتم تحديد الجامعة التي سوف يتوجه إليها الطالب في التعليم الجامعي، وعليه الكلية التي سوف يدرس فيها، إي أنها نتيجة حاسمة، لذا يسود القلق والترقب على كافة الطلاب وأولياء أمورهم في هذه اللحظات، خاصةً بعد إعلان الوزارة موعد النتيجة الرسمي.

كشفت الوزارة منذ أيام أن الموعد الرسمي للنتيجة هو الأربعاء الموافق السادس والعشرين من شهر يونيو الجاري 2024، حيث جرت المداولات بالدورة العادية للامتحان الوطني بالفعل يومي الإثنين والثلاثاء وانتهت بنجاح، على أن يتم إجراء المداولات للدورة الاستدراكية في تاريخ الثامن عشر من يوليو المقبل، وتكون نتيجة هذه الدورة بتاريخ التاسع عشر من نفس الشهر الميلادي.

رابط نتائج البكالوريا 2024 المغرب

أوضحت الوزارة الرابط الرسمي لاستعلام النتيجة، فضلاً عن إيضاحها الطريقة البسيطة لاستعلامها، وجاءت كما يلي:

  • الدخول إلى الرابط الرسمي للموقع الإلكتروني “http://bac.men.gov.ma/”.
  • كتابة رمز المسار في الخانة الأولى.
  • النقر على كلمة “بحث”.
الاطلاع على نتائج البكالوريا المغرب
الاطلاع على نتائج البكالوريا المغرب

سوف تظهر لك النتيجة على الفور كما موضح بالمرفق، حيث يتم كتابة لقد اجتزتم الامتحان بنجاح أو لم تجتازوا الامتحان بنجاح، مع إيضاح اسم الطالب واللقب الخاص به، والشعبة والمعدل العام، ومن عيوب هذه الطريقة أنها لا تتيح للطالب التعرّف على الدرجات الخاصة بكل مادة من المواد التي تم الاختبار بها، ويمكنك استخدام خدمة الـ SMS عبر الدخول إلى منصة مسار والاشتراك من خلالها.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى