توب ستوريمنوعات

هُنا الآن.. أفضل دعاء ليلة النصف من شعبان مفاتيح الجنان لفك الكرب وزيادة الرزق وقضاء الحاجة

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

شهدت محركات البحث الكثير من عمليات الدخول لمعرفة أفضل دعاء ليلة النصف من شعبان هذا الشهر الثامن الهجري الذي يغفل عنه الكثيرون حيث كان النبي صل الله عليه وسلم يصوم أكثره فقل صلوات الله وسلامه عليه في فضل هذه الأيام ” ذلك شهر يغفل عنه الناس بين رجب ورمضان وهو شهر ترفع فيه الأعمال إلى الله فأحب أن يرفع عملي وأنا صائم” وسنعرض لكم أجمل ما يستحب قولة في تلك السويعات المباركة.

دعاء ليلة النصف من شعبان

بدأ العد التنازلي لاستقبال ليلة من أفضل الأيام وهي ليلة النصف من شعبان والتي تبدأ بعد مغيب يوم السبت الـــ 24 من شهر فبراير الرابع عشر من شهر شعبان، وتواترت الأخبار أن الرسول صل الله عليه وسلم كان يصوم الأيام البيض الــ 13 والـــ 14 والــــ 15 وأجاز الفقهاء انفراد الصوم بتلك الليلة لفضلها، وفيها تم تحويل قبة المسلمين من المسجد الأقصى إلى المسجد الحرام وأطلق اسم “ليلة البراءة ” لهذا السبب، ويسحب الإكثار من دعاء ليلة النصف من شعبان وفيما يلي بعض تلك الأدعية:

  • اللهم بحق فضل تلك الليلة المباركة آتي نفوسنا تقواها وزكها فأنت خير من زكاها أنت وليها ومولاها.
  • ربي إني أعوذ بك من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا.
  • اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع وقلب لا يخشع ونفس لا تشبع ودعوة لا يستجاب لها يا رب العالمين.
  • يا رب يا غافر الذنب وقابل التوبة اقبلني واكتبني من عبادك الصالحين.
  • ربي تولنا فيمن توليت وعافنا فيمن عافيت واصرف عنا شر ما قضيت.
  • اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فأعف عنا ووالدينا وأبناءنا والمسلمين.
  • يا رب أجعل هذه الليلة نهاية لكل ذنب وتوبة من كل أثم وبداية لكل الخير.
  • اللهم يا ذا الجلال والإكرام يا ذا الطول والإنعام أكتبنا من الشاهدين واجعلنا من المجبورين.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى