توب ستوريمنوعات

“هيئة تقويم التعليم والتدريب” تكشف المواعيد المتاحة لاختبار ستيب 2024

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

تقويم التعليم تعلن عن مواعيد اختبار ستيب اختبار كفايات اللغة الإنجليزية وهو يغطي المهارات الأساسية التي يتم القياس عليها بثبات وموضوعيًا يستهدف الخريجين من المرحلة الثانوية والجامعية والطلبة الراغبين بالالتحاق ببرنامج اللغة الإنجليزية في الجامعات المملكة وبرامج الابتعاث أو في البرامج التي تشترط أن يكون هناك مستوى معين في اللغة الإنجليزية، ومن الممكن للراغبين في الحصول على الشهادة تحدد مستواهم في اللغة الإنجليزية أو درجة تأهله في اللغة من التقدم للبرنامج.

مواعيد اختبار ستيب

أجابت هيئة تقويم التعليم من خلال حساب العناية بالمستفيدين على منصة إكس بشأن استفسار أحد المواطنين أنه ليس هناك مقعد متاح لأداء الاختبار، وذكرت في حال لم تتمكن من الحصول في الموقع موعد متاح للتقدم بطلب التسجيل، يجب متابعة الملف الشخصي باستمرار حتى تتمكن التسجيل في حال توفر مقعد شاغر، والجدير بالذكر بأن التقديم على اختبار كفايات اللغة الإنجليزية يتم وفقًا اتباع الخطوات التالية:

  • تسجيل الدخول للموقع الرسمي لمركز قياس.
  • ثم الانتقال الملف المستفيد وتسجيل الدخول الحساب الشخصي عبر كتابة رقم السجل وكلمة المرور.
  • بعدها تظهر قائمة بالاختبار من خلال اختيار التسجيل للاختبار
  • ثم تحديد طريقة أداء الاختبار مع قراءة الملاحظات والشروط والأحكام جيدًا والموافقة عليها.
  • ثم النقر على التالي حتى تظهر المناطق المتاحة تأدية الاختبار بها بتحديد مقر المناسب.
  • بعد ذلك يتم تحديد تفاصيل وموعد تأدية الاختبار ثم التأكد من البيانات والمعلومات والنقر على المتابعة.
  • الخطوة الأخيرة الضغط على تأكيد الحجز.

رسوم اختبار STEP

صرحت هيئة تقويم والتعليم بأن اختبار STEP يستهدف الخريجين سواء من الثانوية العامة أو الجامعة، كما أنه يستهدف الطلبة الراغبين في الالتحاق ببرنامج اللغة الإنجليزية في السعودية وبرامج الابتعاث، والراغب في الالتحاق بوظيفة معينة يشترط مستوى معين في اللغة الإنجليزية، لذا على الراغبين في التقديم على اختبار STEP دفع الرسوم كفايات اللغة الإنجليزية داخل المملكة 150 ريال سعودي أو دفع رسوم الاختبار إذا كنت من خارج المملكة والتي تكون قيمتها 200 ريال سعودي.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى