توب ستوريمنوعات

“هيئة المعلومات المدنية”.. خطوات تجديد البطاقة المدنية للمقيمين في الكويت 2024

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

تم توضيح الخطوات التي يجب أن يتم إتباعها من أجل تجديد البطاقة المدنية للمقيمين في الكويت، حيث أن الحكومة الكويتية تقوم بمنح المقيمين بطاقة مدنية مثل التي يتم منحها لأبناء دولة الكويت، وذلك من أجل الاستفادة من نفس الخدمات التي يتم تقديمها لأصحاب الجنسية الكويتية، وعند انتهاء المدة المحددة لها يجب القيام بجميع الإجراءات التي تتعلق بالتجديد وتم توفير هذه الخدمة من خلال بعض الخطوات الإلكترونية البسيطة وذلك من خلال الموقع الرسمي الخاصة بهيئة المعلومات المدنية.

خطوات تجديد البطاقة المدنية للمقيمين في الكويت

في دولة الكويت يمكن القيام بتجديد البطاقة المدنية الخاصة بهم إلكترونيا وذلك من خلال الموقع الرسمي التابع لهيئة المعلومات المدنية الكويتية، وذلك يسهل على الوافدين في الكويت ويوفر عليهم الكثير من الوقت، وتتمثل الخطوات التي يتم إتباعها عند التجديد الإلكتروني في الآتي:

  • يجب أن تقوم بفتح الموقع الرسمي الذي تم إنشاؤه بواسطة هيئة المعلومات المدنية.
  • إجراء الخطوة التي يتم من خلالها تسجيل الدخول إلى الموقع.
  • من بين الخدمات المتاحة يتم اختيار الخدمة التي تتعلق بتجديد البطاقة الخاصة بإثبات الهوية الوطنية.
  • تسجيل رقم الهوية المدنية الخاص بالمقيم في الخانة المخصصة لذلك.
  • الضغط على أيقونة الاستمرار.
  • دفع قيمة الرسوم المحددة إلكترونيا.
  • الضغط على الزر الخاص بالتجديد.

رسوم تجديد البطاقة

تبلغ قيمة الرسوم التي تم تحديدها من أجل تجديد البطاقة التي تتعلق بإثبات الهوية الوطنية للمقيم في الكويت نحو عشرين دينار، وقد يتم سدادها إلكترونيا عن طريق الموقع الرسمي لهيئة المعلومات المدنية وإدخال جميع البيانات الخاصة ببطاقة الائتمان التي يتم استخدامها من أجل سداد الرسوم، وينتظر صاحب الطلب مدة تتراوح بين ثلاثة وخمسة أيام من أجل معالجة الطلب الخاص بالتجديد.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى