توب ستوريخدمي

هيئة الزكاة والضريبة والجمارك تحذر بشأن بريد غير تابع لها

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

أصدرت هيئة الزكاة والضريبية والجمارك بيان تحذيري للتنبيه على المواطنين من بريد إلكتروني يقوم بنسب نفسه إلى الهيئة وما هو إلا بريد وهمي، وأكدت الهيئة على المواطنين بعدم التعامل مع أي حسابات وهمية لأن هدف تلك الحسابات النصب على المواطنين والقادمين إلى المملكة العربية السعودية، كما أكدت على ضرورة اتباع التعليمات وعدم اللجوء إلى تلك الحسابات.

هيئة الزكاة والضريبة والجمارك

قامت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك بإنشاء تغريدة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “إكس” أن البريد الذي قام المستفيد بإرساله غير تابع لها وأنه حساب وهمي لا يمت للهيئة بصلة، كما أكدن أن الهيئة لا تقوم بإرسال أي رسائل إلكترونية للمواطنين من أجل السداد أو تسجيل الدخول أو طلب أي معلومات خاصة بالبطاقات المصرفية لديهم، وحذرت من النصب من تلك الحسابات الوهمية، وأكدت على عدم تسجيل أي معلومات بنكية خاصة بالمواطنين حتى لا يقعوا في فخ النصب الإلكتروني.

نصائح هامة لتجنب النصب التذكاري

يوجد بعض النصائح التي يجب على المواطنين الأخذ بها من أجل عدم الوقوع في فخ النصب الإلكتروني من خلال الحسابات الوهمية، وتأتي تلك النصائح على النحو التالي:

  • عليك الحذر من أي حسابات وهمية، والحذر من أي حساب عبر مواقع التواصل الاجتماعي ينسب نفسه إلى الهيئة.
  • يجب أن تتأكد من صحة البيانات قبل دفع أي مبالغ مالية.
  • لا تطلب الهيئة من المواطنين الدخول إلى أي روابط في رسائلها الإلكترونية.
  • عدم الإفصاح عن المعلومات الخاصة بالبطاقات المصرفية.

الإبلاغ عن البريد الوهمي

أكدت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك على كافة المواطنين في حال تلقي أي بريد إلكتروني وهمي عليك أن لا تتعامل معه مطلقاً ولا تقوم بفتح اي روابط يقوم بإرسالها اليك، كما عليك أيضاً التواصل بشكل مباشر مع الهيئة وذلك عبر قنواتها الرسمية من أجل الإبلاغ عن هذا الحساب، وذلك من أجل اتخاذ كافة الإجراءات القانونية مع تلك الحسابات ومنعاً لوقوع المواطنين في عمليات النصب.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى