توب ستوريخدمي

“هيئة الزكاة” تجيب على سؤال كيف أغير المكلف بعد نقل السجل التجاري؟

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

أوضح هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في المملكة العربية السعودية، وذلك فى ردها على أحد المواطنين الذي ورد في سؤال كيف أغير المكلف بعد نقل السجل التجاري حيث أوضحت الهيئة أن هناك أجراء مهم للغاية يجب القيام به بعد عملية النقل الى المالك الجديد.

مالك جديد للسجل التجاري

ومن جانبها ردت  الهيئة  على هذا السؤال عبر حسابها “اسأل الزكاة والضريبة والجمارك”،  وذلك على سؤال من أحد المستفيدين الذي قال: “السلام عليكم.. كيف يمكنني تغيير المكلف بعد نقل السجل التجاري؟”. حيث أوضحت الهيئة الأتي :-

    • يجب على المالك القديم للسجل التجاري تسديد كافة المستحقات التي تتعلق بالسجل قبل نقل الملكية
    • يتم تقديم طلب من أجل أيقاف الرقم المميز أو أيقاف فرع من الفروع المفعلة وذلك قبل تقديم طلب النقل الى مالك جديد.

وتعمل الهيئة على تسهيل عملية نقل ملكية السجل التجاري الى مالك  جديد للسجل التجاري من خلال ضمان حقوق الطرفين وتسهيل علميات الانتقال من خلال موقعها الإلكتروني.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى